الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تكرم الناجحين في الثانوية العامة بسلفيت

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 16:13 )
سلفيت - معا - نظمت منطقة الشهيد أبو جهاد التنظيمية - رافات، والمجلس القروي ومركز رافات الشبابي، حفلا تكريميا لطلبة الثانوية العامة الناجحين في قرية رافات، تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني أقليم سلفيت.

وجاء ذلك بحضور قائد قوات الأمن الوطني في سلفيت العقيد الركن رياض الطرشة، وأمين سر حركة فتح/اقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدراء الأجهزة الامنية والمدنية ونوابهم في المحافظة، ورؤساء واعضاء البلديات وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية في المحافظة، وحشد كبير من أهالي القرية.

وبدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء،

ورحب فرح شحادة أمين سر منطقة الشهيد أبو جهاد التنظيمية بالحضور وهنأ الطلبة بنجاحهم وتفوقهم، كما أكد على أن حركة فتح هي حامية المشروع الوطني الفلسطيني وأكد على رعايتها الطلاب أشبالا في المدارس وشبيبة في الجامعات، كما وهنأ الأسرى المحررين بمناسبة الافراج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي، ودعا إلى الوحدة ورص الصفوف.

بدوره، رحب جمال عياش رئيس المجلس القروي بالحضور وهنأ الطلبة الخريجين وأكد ان المجلس القروي هو حاضنة البلدة ويدعم كافة المؤسسات ويقدم الخدمة لكل أهالي البلدة.

وهنأ أمين سر حركة فتح/اقليم سلفيت عبد الستار عواد الطلبة الخريجين والذين هم فرسان فلسطين الذين يرفعون راية العلم إلى جانب راية المقاومة وهو ما أكد عليه الشهيد أبو عمار والذي اعتبر العلم سلاحا يوازي البندقية في مواجهة الاحتلال وسياسة التجهيل التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني.

كما هنأ الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالافراج عن الاسرى من سجون الاحتلال، داعيا إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية بما يخدم القضية الفلسطينية وبما يعبر عن الإرادة الشعبية والجماهيرية في نيل الحرية والإستقلال، شاكرا القائمين على ترتيب المهرجان.

ورحب فريد عياش نائب مدير التربية والتعليم بالحضور وهنأ الطلبة وذويهم بمناسبة النجاح وشكر القائمين على انجاح هذا المهرجان، مؤكدا ان وزارة التربية ستستمر في دعم المسيرة التعليمية ورعاية الطلبة، وداعيا الطلبة إلى أن يكونوا سفراء لبلدهم في كافة أماكن تواجدهم.

وألقى نظام عياش كلمة الطلبة الخريجين وهنأ زملاءه وشكر الأهالي على سهرهم من أجل الوصول الى لحظة النجاح، وشكر حركة فتح والمجلس القروي ومركز رافات الشبابي على جهودهم الكبيرة في رعاية الطلبة وتكريمهم.

وتخلل الحفل عددا من الفقرات الشعرية والزجلية والدبكة الشعبية ألقاها كل من رنيم أبو زر وناصر شحادة وفرقة مركز رافات للدبكة الشعبية.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الطلبة الخريجين وتوزيع الهدايا عليهم، كما وتم تقديم الشكر لكل من تبرع لإنجاح هذا الحفل من أهل الخير، وكان في عرافة الحفل كلاً من محمد عرسان شحادة ومحمد فريد عياش.