الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حفظ التراث الثقافي يعقد الاجتماع الثالث للجنة التقنية

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 16:28 )
بيت لحم - معا - أقام مركز حفظ التراث الثقافي يوم الأربعاء الاجتماع الثالث للجنة التقنية لمشروع التراث من أجل التطوير "الاستثمار في الموارد البشرية من أجل إعادة تأهيل مراكز المدن التاريخية وإدارتها"، في فندق انتركونتيننتال (قصر جاسر) بيت لحم.

تركّز الاجتماع على مناقشة المسودة الثانية لمشروع نظام الحفاظ على التراث المعماري لمدينة بيت لحم (المناطق التاريخية والمباني التاريخية المنفردة) وملحقاته والذي يعمل عليه فريق عمل المشروع من مركز حفظ التراث الثقافي بالتعاون مع بلدية بيت لحم بهدف توفير الحماية للمناطق التاريخية والمباني التاريخية المنفردة والحفاظ على النسيج المعماري التقليدي في مدينة بيت لحم، وتنظيم أعمال البناء والإضافة في البلدة القديمة والمباني التاريخية المنفردة في بيت لحم.

حضر الاجتماع أعضاء من المجلس البلدي لمدينة بيت لحم وممثلين عن وزارة السياحة والآثار ووزارة الحكم المحلي ومحافظة بيت لحم ، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المحلي ومهندسي بلديات بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور وفريق العمل من مركز حفظ التراث الثقافي.

من الجدير ذكره أن مشروع التراث من أجل التطوير مشروع ممول من الإتحاد الأوروبي، يقوم بتنفيذه مركز حفظ التراث الثقافي في بيت لحم، ويستهدف بلديات بيت لحم ورام الله في فلسطين، وبلدية السلط في الأردن، ويهدف لبناء قدرات العاملين في هذه البلديات في مجال الحفاظ على الموروث الثقافي. يُنفذ المشروع بدعم فني من مجموعة ريهابيمد، وبالتعاون مع مركز المعمار الشعبي – رواق في رام الله، ومركز تقنيات التراث في السلط.