الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية الزيتونة يزور جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 16:30 )
رام الله - معا - قام وفد من جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية ضم مالك تيــم رئيس مجلس الادارة ومحمد البريمي ومحمد الهرشة ومنتصر كنعان اعضاء مجلس ادارة الزيتونة بزيارة لجامعة بيرزيت التقى فيها بـ د. غسان الخطيب نائب رئيس الجامعة للتنمية والاتصال.

رحب د. الخطيب برئيس وأعضاء الجمعية على زيارتهم للجامعة، وقدم لهم شرحاً وافيا عن أوضاع الجامعة والطلبـة وما تسعى اليه الجامعة من تطوير في كافة الجوانب الاكاديمية والتعليمية والطلابية وتطوير منشات الجامعة رغم الضائقة المالية التي تعاني منها جامعة بيرزيت واستيعابها لـ ما يزيد عن 10 آلاف طالب بمستويات علمية متفوقة، وما تقدمة من خدمات ودعم للطلبة المتفوقين والمحتاجين والهدف في المحافظة والتقدم بالمستوى العلمي المتقدم الذي تقدمه جامعة بيرزيت لطلابها.

من جانبه قدم تيــم رئيس مجلس ادارة الزيتونة شرحاً وافيا لـ د. الخطيب عن نشاطات الجمعية والأعمال التي تقوم بها الجمعيـة في سبيل دعم الطلبة والمشاريع التعليمية، والطلبة الذين تتبناهم الجمعيـة بمنح كاملة في جامعة بيرزيت جميعهم بتخصصات علمية، بالإضافة الى ما يمكن ان تقدمه الجمعية وتساهم به في دعم جامعة بيرزيت، حيث ترعى الجمعيـة 13 طالباً يمنح كاملة من خلال الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة.

اثنى د. الخطيب على النشاطات المميزة التي تقوم بها جمعية الزيتونة خدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في قطاع التعليم وتقديم الدعم والمنح للطلبة المتفوقين.

وأوضح تيـم ان الجمعيـة ستسعى بكل جهودها الى دعم هذا لصرح العلمي الفلسطيني المتميز والذي يتمتع بسمعة طيبة في الشرق الاوسط والعالم ، وان جهود الجمعيـة القادمة ستكون مكثفة تجاه دعم الجامعة والطلبة في جامعة بيرزيت ومساعدة الطلبـة الذين انهوا دراستهم العلمية وتتراكم عليه ديون وهذا ما يسبب ازمة مالية للجامعة، ووعد تيـم بالسعي في التوجه نحو المساعدة في حل جزء من هؤلاء الطلبة لتمكينهم من استلام شهادتهم والذي سينعكس اثره على الطالب والجامعة.

في نهاية اللقاء شكر الخطيب وفد جمعية الزيتونة ووعد يتواصل اللقاءات لخدمة قطاع التعليم في فلسطين.