الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتوكل طه يطلع رئيس المؤتمر الوطني الليبي على الاوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 16:56 )
القدس - معا - التقى د. المتوكل طه سفير فلسطين في ليبيا د. نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني الليبي في مكتبه صباح اليوم، وقد نقل إليه تحيات الرئيس محمود عباس، وقدّم له شرحاً مكثفاً للوضع الفلسطيني من كافة جوانبه.

واستعرض طه أحوال الجالية الفلسطينية في ليبيا ومطالبها الملحّة المتمثلة في ضرورة أن تتواصل معاملة الفلسطيني معاملة الليبي، وخاصة في التعليم والصحّة وتسهيل الإقامات، إلى جانب معالجة تعرّض الفلسطينيين لخسران سكنهم أو وظائفهم وحقوقهم بناء على قانون رقم 4، وأهمية ضمان الإقامة الكريمة للفلسطينيين الذين قدموا من سوريا، وتقديم ما يلزم لهم وخاصة في المؤسسات التعليمية والصحية ومنحهم إقامات تمكّنهم من تسيير حياتهم بشكل كريم.

وقدّم السفير للرئيس أبو سهمين، باسم الرئيس محمود عباس، الدعوة لزيارة فلسطين للاطلاع مباشرة على الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، ولرؤية ما تتعرّض له الأرض ومدينة القدس من إجراءات، تستدعي أقصى درجات الدعم من قبل الأشقاء العرب.

كما أكد على استعداد فلسطين لتقديم كل خبراتها وكوادرها للمساهمة في تأصيل ليبيا الجديدة، لإنهاضها والصعود بها إلى آفاق التنمية والأمن والاستقرار، مطالباً باستيعاب المؤهلين الفلسطينيين من أطباء ومهندسين وعمّال في سوق العمل الليبي.

من جهته أكدّ الرئيس أبو سهمين على وقوف ليبيا مع فلسطين وقيادتها التاريخية ، وحرص ليبيا الجديدة على مساندة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه كافة، مشيراً إلى أن موقع ليبيا الطبيعي هو الاصطفاف مع فلسطين وخياراتها التي ستوصلها إلى الحرية والخلاص.