السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : مصصمون على استضافة البطولة رغماً عن الاحتلال الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 20:20 )
رام الله -معا – دائرة الإعلام بالاتحاد - أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إصرار فلسطين على تنظيم بطولة غرب آسيا للناشئين بنسختها الرابعة والتي كان من المقرر انطلاقتها اليوم، رغماً عن الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العنصرية تجاه الرياضة الفلسطينية .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الخميس في مقر اللجنة الأولمبية للحديث عن آخر مستجدات البطولة وسبب عدم أقامتها في الموعد المحدد لها سابقا .

وأوضح اللواء الرجوب أن الاحتلال الإسرائيلي رفض منح 22 إدارياً من مختلف الدول المشاركة واتحاد غرب آسيا تصاريح الدخول للأراضي الفلسطينية رغم تقديم الاتحاد الفلسطيني لكافة الوثائق اللازمة قبل ستة أسابيع، واصفاً ذلك بالحلقة الجديدة من سلسة الممارسات الإسرائيلية الفاشية التي تمارس بحق الرياضة الفلسطينية .

وأشاد الرجوب بموقف اتحاد غرب آسيا ممثلا برئيسه الأمير علي بن الحسين ورؤساء الاتحادات الوطنية خاصة الإماراتي والعراقي والأردني لوقوفهم إلى جانب الاتحاد الفلسطيني وحقه في إقامة البطولات الدولية على أرضه بقوة القوانين والمواثيق الدولية ، مشيراً أنه مازالت الاتصالات جارية مع اتحاد غرب آسيا ومع الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للضغط على الجانب الإسرائيلي.

وأكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني سيواصل طلبه برفع الشرعية عن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وذلك خلال اجتماع كونغرس الفيفا المقبل ، رافضأ أية حلول وسطية أو تسوية أو صيغة لا تلزم إسرائيل بالاعتراف بالكيان الرياضي الفلسطيني وكافة حقوقه ، متمنياً أن يقف الاتحاد الأوروبي والدولي وقفة جادة لمحاسبة إسرائيل وعدم إضفاء الشرعية على اتحادها .

واختتم الرجوب حديثه بتأكيده على أن الاتحاد الفلسطيني سيواصل استراتيجيته الثابتة بكيان رياضي بهوية وطنية ترتكز بحمايتها على الجانب الأخلاقي ، مضيفأ " لا بد أن يكون الإعلاميون صوتأ لإيصال رسالتنا للعالم والمطالبة بحقوقها " .

هذا ومن المقرر أن يصدر خلال ال48 ساعة المقبلة بياناً رسمياً عن اتحاد غرب آسيا بناءعليه يتم أخذ قرار بخصوص الخطوة المقبلة للبطولة .