الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يدعو لمناصرة الأسرى الإداريين بنضالهم بداية أيلول القادم

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 11:16 )
جنين - معا - دعا نادي الاسير الفلسطيني جماهير الشعب الفلسطيني الى المناصرة الفعلية للأسرى الإداريين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك من خلال دعم الخطوات النضالية التي يعزمون البدء بها بداية أيلول القادم وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري .

ودعا أمين سر نادي الاسير الفلسطيني في الوطن راغب ابو دياك المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراءات فعلية صارمة بحق حكومة الاحتلال الاسرائيلي اتجاه ما ترتكبه بحق الاسرى من انتهاكات وإجراءات تعسفية .

وأشار الى ضرورة وقف ذلك الجرح النازف والمسمى بالاعتقال الاداري الغير مبنى على اية تهمة أو مسوغ قانوني والذي لا يعبر سوى عن عقلية حكومة الاحتلال الاسرائيلي المبنية على عدم الاعتراف بالقوانين واعتبار نفسها دولة فوق القانون .

وناشد أبو دياك الى التضامن الشعبي والرسمي مع الاسرى في سبيل تحقيق اهدافهم العادلة والمتمثلة بإيقاف سياسة الاعتقال الإداري .

يذكر بان حكومة الاحتلال الاسرائيلي تمارس ذلك النمط من الاعتقال استنادا الى الادعاء بوجود ملف أو مواد سرية لا تجيز للاسير ومحاميه الاطلاع عليها وتتم محاكمته دون تهمة أو افصاح سبب الاعتقال ومن الممكن التجديد للاسير لمرات متعددة وذلك من خلال اصدار امر عسكري من قبل ما يسمي بقائد المنطقة .

مع العلم انه لا زال رهن الاعتقال الإداري ما يقارب "180" أسيرا إداريا تتواجد غالبيتهم في كل من معتقل النقب وعوفر .