الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تطالب الحكومة الاسراع بالغاء المخطط المكاني

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 13:09 )
نابلس- معا - قررت اللجنة الوطنية لالغاء المخطط المكاني في اجتماعها وبمشاركة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس مواصلة الحوار من قبل اللجنة الفنية المختصة التابعة لها مع الوزارات ذات الصلة للوصول الى صيغة تهدف لالغاء المخطط المزعوم الذي لا يتلائم وطموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني خاصة في ظل السياسة الاستيطانية المتزايدة يوميا.

وطالبت اللجنة الحكومة الفلسطينية الاسراع بالغاء المخطط لكونه يعزز ويشجع الاستيطان. وأقرت اللجنة برنامج من الفعاليات الشعبية والإعلامية بهدف تعبئة الجمهور بالمخاطر والاثار السلبية للمخطط وإقامة ورشات عمل وتشكيل لجان في جميع محافظات الوطن وتم البدء بالتحضير لاقامة اعتصام جماهيري امام مجلس الوزراء للمطالبة بالغاء هذا المخطط المدمر والتوجه مجددا للرئيس ابو مازن وللقيادة الفلسطينية ليتحملوا مسؤولياتهم الوطنية لحث الحكومة على الاسراع باصدار قرار واضح وصريح يفسح المجال للمواطنين الحق في البناء في اراضيهم.

وادانت اللجنة سياسة المماطلة التي تتبعها الوزارات لان ذلك حرم ويحرم الفلسطينيين من البناء في اراضيهم في وقت الاستيطان والتمدد الاستيطاني يقضم الارض ويسابق الزمن ولم يعيير أي اعتبار للاتفاقيات ولا للراي العام المحلي والاروبي ولا حتي لعراب المفاوضات وزير الخارجيىه الامريكي جون كيري.