الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوطني يشارك بحفل استقبال المحررين في جنين

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 15:17 )
جنين- معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس, استقبل محافظ جنين اللواء طلال دويكات، وقائد منطقة جنين العميد أركان حرب فتحي التايه، الأسير يوسف عبد الحميد من بلدة صير، والأسير برهان حمد عبد صبيح من بلدة كفر راعي، والأسير طاهر محمد زيود من بلدة ألسيله ألحارثيه وتم استقبالهم في مقر الرئيس وكان على رأس المستقبلين الرئيس محمود عباس.

وتم استقبال المحررين من سجون الاحتلال استقبالاً رسمياً، على معزوفات فرقة الموسيقات العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في ساحة الشهيد ياسر عرفات في مقر المحافظة، بحضور كل من أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح" ممثلة بتوفيق الطيراوي وجمال محيسن وأعضاء المجلس الثوري والتشريعي وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة وممثلين حركة"فتح"، وفصائل منظمة التحرير، ووزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير، والفعاليات الرسمية والشعبية، وجمع غفير من أهالي المحافظة.

وأكد المحافظ أن إطلاق سراح أي أسير هو انجاز وطني من الدرجة الأولى، وخاصة هؤلاء الذين امضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، كما قام بتقديم كل الشكر والتقدير لكافة القائمين على إنجاح هذا الحفل وتقدير الأصدقاء البريطانيين على مشاركتهم فرحة الشعب الفلسطيني في حفلهم بتحرير الأسرى الفلسطينيين.

تلاها عدة كلمات ترحيبية ألقاها كل من وزارة شؤون الأسرى وكلمة من منظمة التحرير الفلسطينية تقديراً لجهود سيادة الرئيس في إطلاق سراح كافة الأسرى والقدامى منهم.

وفي نهاية الحفل تم تقديم كل الشكر والتقدير للواء نضال أبو دخان على اللفتة الكريمة بتقديم كل الدعم في إنجاح الحفل ومشاركة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وفرقة الموسيقات العسكرية في إحياء هذا الحفل.

بدوره قائد المنطقة هنأ الأسرى وذويهم على خروج أبنائهم من سجون الاحتلال، وأكد أن الأسرى يمثلون نموذج للصمود الوطني.

وثمن أهالي المحافظة جهود الرئيس محمود عباس على هذا الانجاز والانتصار التاريخي في إصراره على إطلاق سراح الأسرى خاصة القدامى منهم.

وتم تقديم دروع تقديرية وتكريم الأسرى المحررين على ثباتهم لرفع اسم فلسطين عالياً ونحو تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.