الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي والتخطيط والزراعة يبحثون سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 18/08/2013 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي المحلي في مكتبه، اليوم، وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان، ووزير الزراعة المهندس وليد عساف، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك والتنسيق بين الوزارات ذات العلاقة لتنمية وتطوير مناطق "ج".

وأشار الكوني إلى أهمية العمل والاستثمار في هذه المناطق الحيوية والتي تشكل عماد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، نظراً لخصوصية واتساع رقعة تلك المناطق حيث تشكل أكثر من 60% من الأراضي الفلسطينية.

ودعا الكوني جميع الدول المانحة والجهات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان إلى الوقوف لجانب الفلسطيني وعداله قضيته حاثاً المجتمع الدولي لتقديم المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد أبو رمضان على أهمية التخطيط والتنسيق بين الوازرات وذلك بحيث يشمل التخطيط المشترك واستقطاب المانحين لدعم اقامة المشاريع في هذه المناطق والاستثمار بها، نظراً لأهميتها في تسهيل حياة المواطنين.

وفي ذات السياق أشار عساف إلى وجود العديد من الينابيع والمناطق الخضراء في تلك المناطق ومساحات شاسعة يتوجب الحفاظ عليها، وضرورة الاستثمار بها وذلك لقطع الطريق على الاحتلال ومستوطنيه الذي ينهش الأراضي الفلسطينية ويقطع اوصالها.

واتفقت الأطراف المجتمعة على التنسيق المشترك والمستمر ما بين الوزارات الثلاث لإعداد خطط مستقبلية من أجل تحقيق التنمية المحلية في هذه المناطق التي يحاول الاحتلال طمس هويتها، وتهجير سكانها، والسيطرة عليها.