الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطنون يشتكون من انتشار اسطوانات الغاز القديمة

نشر بتاريخ: 18/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 09:37 )
بيت لحم - معا - اشتكى عدد من المواطنين في محافظة بيت لحم من انتشار اسطوانات الغاز القديمة، مطالبين الجهات المعنية بإجراء فحوصات دورية لاسطوانات الغاز للتأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها، وإلا تحولت الى قنبلة موقوتة، كما يقولون.

وأثار شكل اسطوانة الغاز القديمة التي يعلوها الصدأ غضب وانتقاد احد المواطنين في مدينة بيت لحم بعد ان قام احد اصحاب موزعي الغاز باحضارها الى منزله وتبديل الاسطوانة القديمة بأخرى غير صالحة للاستخدام كما يقول.

وناشد المواطن المسؤولين وهيئة البترول خلال حديثه لراديو بلدنا الشريك الاعلامي بشبكة معا الاذاعية ان تكون عند حجم المسؤولية وعليها صيانة الاسطوانات أو استبدالها وتوفير الضمان اللازم لحماية ارواح الاشخاص من هذا الخطر.

وقال رئيس هيئة البترول في بيت لحم حنا العلام ان المسؤولية تقع على المواطن في كشف المروجين بالاسطوانات الغير صالحة وعليه ان يتأكد من صلاحية الاسطوانة، والتأكد من صحتها وإذا لاحظ اي خلل يحق له الشكوى لدى الهيئة او الدفاع المدني وإنهم سيقومون باتخاذ الاجراءات اللازمة.

وبين علام أنهم في الهيئة يقومون بجولات مستمرة ومكثفة على وكالات وباعة الغاز للتأكد من سلامة الاسطوانات ووزنها، داعيا المواطنين الذين يجدون عيبا في أسطوانات الغاز أو نقصا بوزنها التقدم بشكوى لمتابعتها والتأكد من صحتها، مشددا على أنه في حال وجود مخالفة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق أصحابها مباشرة والتي قد تصل الى حد سحب الرخصة من البائع او الشركة المختصة بالتوزيع.