الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم مضارب عرب الكعابنة في بيت حنينا

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 13:01 )
القدس- معا - هدمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الإثنين مضارب عرب الكعابنة في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس، بحجة إقامتهم بالمنطقة دون ترخيص .

وحاصرت قوات الاحتلال مضارب الكعابنة منذ فجر اليوم، وانتشرت في المنطقة بالكامل، وقامت بإخلاء المضارب من السكان والأثاث، ثم شرعت بهدمها.

وأوضح المتحدث باسم العشيرة علي الكعابنة أن الاحتلال قام بهدم المضارب بالكامل، وشرد 53 نفرا من العشيرة من أطفال ونساء وشيوخ، مشيرا
انهم يعيشون على هذه الأراضي المملوكة لعائلات في حي بيت حنينا منذ خمسين عاماً، قدموا اليها بعد ترحيلهم قسرا عام 1948 من أراضيهم الواقعة بين بئر السبع والخليل.

وقال:" ان الاحتلال يدعى ان الأرض تعود لحارس أملاك الغائبين، وتحت هذه الذريعة تم هدم المضارب لتهجيرنا من المنطقة، وبالتالي تنفيذ مخططات احتلالية بها، لافتا الى المداهمات شبه اليومية للمنطقة من قبل طواقم الاحتلال وتصوير المنطقة.
|233825|
وكانت طواقم البلدية قد قامت بهدم البركسات عام 1995، وعاد الأهالي بنائها مباشرة لعدم وجود مأوى آخر لهم، علما ان هناك قضايا بالمحاكم ضد اخلائهم من الأرض.

ويحمل أبناء العشيرة هوية الضفة الغربية، ويعيشون بأراضٍ مساحتها 10 دونمات ضمن حدود "بلدية الاحتلال"، ويمنعون من التنقل بالمدينة دون تصاريح تمكنهم من ذلك، كما يصعب دخولها الضفة الغربية عبر الحواجز المقامة على مداخل القدس، مشيرا ان بناء الجدار في المنطقة عزلهم عن بلدة الرام وبيرنبالا ورام الله.
|233824|