الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميدي: العمل مستمر لتعديل وتوحيد مادة امتحان التؤوريا الحالية

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 17:29 )
رام الله - معا - أوعز وزير النقل والموصلات د. نبيل الضميدي للجهات المختصة في الوزارة ضرورة تصويب المادة النظرية لامتحان التؤوريا المنشورة على شكل كتيبات وملفات وعلى مواقع الانترنت من قبل بعض المهتمين وأصحاب المعاهد ومدارس السياقة.

وعقد لهذا الغرض اجتماع في مقر وزارة النقل والمواصلات مع نقابة اصحاب مدارس السياقة لتوحيد مواد امتحان الفحص النظري "التؤوريا" ولإدخال بعض التعديلات على نموذج الامتحان الحالي المعتمد بما يتناسب وموضوع وفئة الامتحان أي الرخصة المطلوبة وبالشراكة الكاملة مع النقابات.

واثناء الاجتماع اكد المهندس جلال كامل مدير عام التراخيص ونائبه لشؤون المعاهد والمدارس وائل موسى وأعضاء النقابة اهمية الاجتماع للخروج بنموذج موحد للمادة النظرية للامتحان النظري "التؤوريا" ولمختلف درجات الرخص الشخصية مع ادخال مزيد من المعلومات على مواد التعليم تتناسب والتطور الحاصل في صناعة النقل وقطاع المواصلات.

وفي ذات السياق اوضحت أ. سهر حمدان مدير المناهج والامتحانات في وزارة النقل والمواصلات ان المنهاج الجديد ينتظر ورود ملاحظات النقابة عليه حيث تم عرض المادة المقترحة من قبل الوزارة وتم توزيعها على ممثلي النقابات على أقراص مدمجة لتدقيقها وتوثيقها واعتمادها في اجتماع يعقد الاسبوع القادم ومن ثم ستتم عملية طباعتها وتوزيعها على جميع المدارس والمعاهد وستنشر على الموقع الالكتروني لوزارة النقل والمواصلات.

يذكر ان وزارة النقل والمواصلات استحدثت منذ سنوات دائرة المناهج والامتحانات وان الامتحان النظري والامتحانات الشاملة تقدم على الحاسوب في معظم مديريات النقل والمواصلات ولمختلف الفئات.