الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الثامنة والثلاثين

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 17:34 )
رام الله -معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الثامنة والثلاثين بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد، والأعضاء سامح عبد المجيد، ناديا حبش، حسن أبو شلبك، كمال دعيبس، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، حربي الفروخ، و مدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن واتخذ القرارات التالية:

معاملات تنظيمية: بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 41 معاملة، منها 3مخططات إفراز شقق، و3 مخططات إفراز وتوحيد قطع أراضي و8 طلبات ترخيص، و27 طلب ترخيص بناء.

اجتماع إسكان جامعة بيرزيت
تم إعلام المجلس البلدي بموعد اللقاء المزمع عقده مع إسكان جامعة بيرزيت بتاريخ 19/8/2013، تنفيذا لقرار المجلس البلدي بعقد اجتماع مع إسكان جامعة بيرزيت في الطيرة لمناقشة عدد من المواضيع والقضايا مع البلدية. ويأتي هذا اللقاء متماشيا مع توجه المجلس البلدي بعقد الاجتماعات الجماهيرية مع الأحياء، علما بأن المجلس البلدي كان قد عقد لقاءه الجماهيري الأول في مخيم قدورة.

طلبات كليات الوكالة
بعد أن تم عرض معايير اختيار المرشحين للقبول في كلية العلوم التربوية وكلية مجتمع المرأة بحسب السكن (المدينة القرى المحيطة، المحافظة) وأبناء الشهداء وأبناء المعتقلين والجرحى وأبناء العاملين في بلدية رام الله والمعدل الأكاديمي والوضع الاقتصادي للمعيل على المجلس البلدي، قرر الأخير تشكيل لجنة لدراسة الطلبات المقدمة للالتحاق بكليات المجتمع التابعة للوكالة للمقاعد المخصصة لبلدية رام الله. ومن الجدير ذكره أن هناك عشرة مقاعد مخصصة لبلدية رام الله في كل من كلية العلوم التربوية وفي كلية مجتمع المرأة.

منح مواطنة شرف
منح مواطنة شرف لمدينة رام الله للسيدة لويزا مورغنتيني نائبة رئيس البرلمان الأوروبي سابقاً تقديراً لدعمها ومناصرتها لقضية فلسطين.

اجتماعات اللجان الفرعية للمجلس البلدي
التأكيد على ضرورة عقد اجتماع شهري بحد أدنى لكل اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس البلدي والتأكيد على مسؤولية منسقي اللجان بإعداد جدول أعمال ومحضر الاجتماع.

عدادات الدفع المسبق لمواقف السيارات:
اعتماد مبدئي لتطوير نظام عدادات مواقف السيارات وفق العمل على الخيارات التالية: خيار البطاقة الذكية، وخيار الرسائل القصيرة، وخيار الماكينات التقليدية، وتقرر تكليف لجنة من المجلس البلدي لدراسة سبل المضي قدماً في الاتفاق حول هذه التوجهات.

جولة الميادين والحدائق
عرض م. كمال دعيبس تقرير بنتائج جولة الميادين والحدائق التي قامت بها اللجنة المكلفة بدراسة الحدائق والميادين من أعضاء المجلس البلدي وتقرر تحويل التقرير للدوائر المعنية في البلدية، بحيث يطلب منها متابعة معالجة كافة البنود الواردة، وتقديم تقرير حول الموضوع ، كما تم تكليف ذات اللجنة بإعادة الكشف الميداني بعد ذلك التأكد من تنفيذ توصياتها.

تقرير إنارة الشوارع
اطلع المجلس البلدي على تقرير حول إنارة الشوارع مقدما من دائرة المشاريع تنفيذا لقرار المجلس البلدي رقم (4-4)الذي اتخذ عددا من القرارات بهذا الشأن.

تمويل لإنشاء حدائق عامة من مؤسسة منى وباسم حشمة
رحب المجلس البلدي بالاستعداد والالتزام المقدم من السادة منى وباسم حشمة لتمويل تكلفة إنشاء حديقتين إضافيتين في مدينة رام الله، وقرر تكليف لجنة المشاريع باقتراح مواقع أراضي لهذه الحدائق.