الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاقتصاد" تبحث تطورات مشروع تسهيل التجارة الممول من الوكالة الامريكية

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، مع الشركة الامريكية (Deloitte) المنفذه لمشروع التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بقيمة 20 مليون دولار الخطة اخر التطورات المستجدات المتعلقة بالمشروع.

ويهدف المشروع الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات الى تحسين التجارة وزيادة حجم التبادل التجارة الخارجية والداخلية، ودراسة سلسلة توريد البضائع وفتح مزيدا من الاسواق امام المنتجات الوطنية.

وشدد الوزير ناجي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة على اهمية الاسراع في تنفيذ المشروع الهام الذي سيعود بالنفع والفائدة على المنتجات والسلع الوطنية ويعزز من القدرة التنافسية للمنتج الوطني.

وابدى الوزير ناجي الاستعداد التام لتوفير كافة المتطلبات اللازمة للمباشرة في هذه المشروع.

من ناحية اخرى التقى الوزير ناجي مع خبير ياباني يعمل لدى جايكا اليابانية تكمن مهمته على وضع خطة ترويجية لجذب مزيداً من المستثمرين وتدريب الكوادر الفنية في هيئة المدن والمناطق الصناعية.

وأكد الوزير ناجي خلال اللقاء على رؤية الوزارة في تطوير وتحسين اداء هيئة المدن والمناطق الصناعية، والسعي نحو انجاز ملف المناطق الصناعية الثلاث( اريحا، بيت لحم، وجنين) وتنفيذ مزيداً من المشاريع التي تدعم الصناعة الفلسطينية في هذا المجال.

وشدد الوزير على الجهود التي تبذل من اجل استقطاب مزيداً من الاستثمارات في المناطق الصناعية على وجه الخصوص.

بدوره اعرب الخبير عن استعداده التام لوضع كافة الامكانيات المتاحة تحقيقا لهذه الاهداف.