الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: إن صمود الأسرى هو عنوان لكرامة كل فلسطيني

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 19:02 )
رام الله - معا - زارت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم، عائلات اسرى في قرية سنجل شمالي المحافظة، معتبرة أن صمود الأسرى هو عنوان لكرامة كل فلسطيني ووصمة عار على جبين العالم الذي يدعي الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

حيث قالت المحافظ غنام لذوي الأسرى "إن كل أبناء الشعب الفلسطيني هم أبناءكم ولا بد أن تنتصر إرادة الشعوب على الاحتلال وطغيانه"، متمنية أن تزور عائلاتهم جميعاً وقد انتصروا على السجان لينعموا بالحرية بين أسرهم ومحبيهم.

وأكدت غنام أن صمت العالم تجاه ما يتعرض له الأسرى ما هو إلا انعكاس لحالة الانحياز الغريب للاحتلال وإجرامه.

وبينت غنام أن شعبنا قادر على النضال والمواجهة لأنه شعب حي ومعتز بكرامته التي تميزه عن كافة الراضخين، مبرقة بتحيات فخرها واعتزازها بكافة الأسرى الأبطال والأسيرات الماجدات ومطالبة العالم بالتدخل الفوري لإنهاء معاناتهم التي تعدت أي وصف.

من جانبهم، عبر أهالي ووجهاء البلدة عن اعتزازهم بهذه الجولة التي تترك الأثر الأكبر في نفس العائلات والأسرى وتمسح دمعة عن وجوه الأمهات وتساندهم في ظروفهم القاسية، حيث أكد ذوي الأسرى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها على المستوى السياسي والرسمي منذ 12 عاما لم يدخل منازل أسرى قرية سنجل احد قط.

وفي سياق متصل، شاركت المحافظ غنام بما اعتبرته "انتصار على الاحتلال " مع ذوي الأسرى اليوم في المستشفى العربي التخصصي في نابلس باحتفال ذوي مهند عمار الزبن بعامه الأول الذي أنجب بعد تهريب نطفة منوية من والده الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة 26 مؤبد و 25 عاما، حيث تمنت لسفير الحرية دوام الصحة وان يترعرع بين أحضان والده وقد اندحر الاحتلال وتحرر جميع أسرانا من السجون.