الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يزور استراليا الشهر القادم

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 19:21 )
القدس - معا - تستعد الكنيسة الارثوذكسية في استراليا وأبناء الجاليات العربية ومؤسسات استرالية اخرى لاستقبال المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي سيزور استراليا في زيارة هي الاولى من نوعها حيث تبدأ الزيارة يوم السادس من ايلول القادم وتستمر لمدة اسبوعين.

وستكون لـ حنا ثلاث محطات في هذه الزيارة: الاولى في مدينة سيدني والثانية في مدينة ملبورن والثالثة في مدينة كامبيرا العاصمة الاسترالية، واعد برنامجا حافلا لهذه الزيارة حيث سيلتقي حنا مع رئيس اساقفة استراليا ستيلياونس ومع المطران بولس صليبا وسيترأس عدة قداديس احتفالية وسيشارك في حفل تدشين كنيسة ارثوذكسية جديدة في سيدني وسيلقي محاضرة في كلية اللاهوت حول وثيقة الكايروس ويلتقي مع مرجعيات اسلامية ومسيحية.

كما سيلتقي مع عدد من المسؤولين في الحكومة الاسترالية حيث سيطرح موضوع المسيحيين في الشرق والموقف مما يحدث في المنطقة العربية، كما سيكون هنالك حيز خاص لموضوع مطارنة حلب المخطوفين كما ستكون هنالك محاضرات له مع الجاليات العربية في سيدني وملبورن كما سيلتقي مع كاردينال استراليا. وفي العاصمة كامبيرا سيلتقي مع عدد من السفراء العرب والمسؤولين الاستراليين.

وفي طريق العودة سيزور حنا المطرانية الارثوذكسية في العاصمة الكورية سيئول.