الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغاء المباراة الودية بين المنتخب الاردني ونظيره العراقي

نشر بتاريخ: 19/08/2013 ( آخر تحديث: 19/08/2013 الساعة: 22:28 )
عمان - معا -قرر الاتحاد الاردني لكرة القدم الغاء المباراة الودية المقررة 28 اب الجاري بين المنتخب الاردني وشقيقه العراقي في عمان.

وارسل الاتحاد الاردني كتابا الى نظيره العراقي يعتذر فيه عن عدم اقامة المباراة كما كان متفق عليه سابقا، وذلك بعد تنسيب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المصري حسام حسن الذي يرى عدم الجدوى الفنية من المباراة بالنسبة لـ "النشامى" في ظل صعوبة مشاركة اللاعبين المحترفين في الخارج بها.

وذكر اسامة طلال مدير المنتخب ان الجهاز الفني كان يسعى لترتيب مباراتين وديتين قبل ملاقاة اوزبكستان يومي 6 و10 ايلول المقبل في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم، لكن صعوبة ايجاد منتخب متفرغ من جهة وعدم قدرة المحترفين بالالتحاق بالمنتخب قبل الفترة القانونية التي يسمح بها الاتحاد الدولي، دفع نحو الغاء المباراتين والاكتفاء بالاعتماد على مباريات الاندية في البطولات المحلية والخارجية لتحضير اللاعبين قبل المباراة.

واشار طلال ان التجمع القادم للمنتخب سيكون بعد انتهاء مباريات الاسبوع الخامس من بطولة كأس الاردن – المناصير، وبحيث يحدد الجهاز الفني الموعد الرسمي لانطلاق التدريبات قريبا جدا وفور عودته من مصر التي يتواجد فيها الان لاسباب خاصة.

وثمن الاتحاد الاردني التجاوب الكبير الذي كان الاشقاء في الاتحاد العراقي ابدوه للموافقة السابقة على المباراة وحرصهم الواضح على ترتيب هذه المباراة في سياق ضمان توفير تحضيرات ملائمة للمنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.