الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب بالتحقيق مع مدير عام تلفزيون فلسطين وسحب بطاقته الصحفية

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 12:22 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان حجب صوت 155 الف موظف ما زال مستمرا منذ اكثر من عامين وبقرار شخصي من مدير عام تلفزيون فلسطين احمد الحزوري، كما قال زكارنة، الذي حول صوت الشعب الفلسطيني لشركة خاصة به تستخدم لتقديم الولاءات والخدمات وكل خدمات الانتاج والدورات وترقيات الموظفين لخدمة اجنداته الشخصية بتحد سافر لحرية التعبير وتعليمات الرئيس ابو مازن المباشره والصريحة له وبوجود معظم القيادات ان تلفزيون فلسطين لكل الشعب الفلسطيني ومن اهمها النقابات.

واضاف زكارنه في تصريح له تلقت معا نسخة منه :" ان الجميع يتحمل اشكال التصعيد غير المسبوق وعلى رأسها الاعتصام امام مبنى الهيئة حتى يتم اقالة مدير عام التلفزيون احمد الحزوري الذي يجاهر بقمع الحريات ليس فقط لنقابة الموظفين وانما العديد من القيادات الوطنية من الفصائل والنقابات واعضاء التشريعي ولدينا معظم اسمائهم وبتعليمات فردية منه، مؤكدا ان الاعلام الرسمي الفلسطيني مثل وكالة وفا واذاعة فلسطين تتعامل وفق مبدأ حرية التعبير وتعليمات الرئيس وسياسة المشرف العام.

وقال زكارنه :" ان مدير عام التلفزيون تجاوز الخطوط الحمر بتحديه للقانون الذي يكفل الحريات وتعليمات الرئيس ابو مازن والمشرف العام ولا امكانية لتحمل التوجهات الخطيرة التي تمارس من قبله من نهج فاضح بقمع الحريات والمس بالتوجهات الوطنية وعدم احترام القانون وكذلك البرامج الهابطة او التعامل مع موظفي الهيئة وفق اجنداته بعيدا عن القانون سواء في الترقيات او توزيع الدورات او حجب البرامج لموظفي التلفزيون وخاصة الوطنية منها والتي تزعج بعض المحيطين !!! حيث تم الغاء اهم البرامج التي تتحدث عن القرى والمدن الفلسطينية التي دمرها الاحتلال وفي المقابل يركز على برامج من بعض مؤسسات الان جي اوز تتناقض مع اهدافنا وعاداتنا".

واستهجن زكارنه عدم اجراء تحقيق مع مدير عام التلفزيون الذي قام بشراء برنامج انتاج القناة الاسرائيلية كما قال زكارنة، وعرضه لاكثر من مرة على شاشة فلسطين.

وقال زكارنه :" ان ما نشهده تجاوز كل ما يتحدث عنه البعض من اختلاس وفساد حيث ان مدير عام التلفزيون خطف مؤسسة كاملة ويمنح المساحات الاعلامية لمن يريد وفق اجنداته وكذلك انتاج الافلام او توزيع الدورات او الترقيات دون اية محاسبة".

وطالب زكارنه نقابة الصحفين بسحب البطاقة الصحفية من مدير عام التلفزيون الذي قال عنه زكارنة انه خالف مباديء العمل الصحفي وبشكل شخصي تم شرحه لنقيب الصحفيين، مؤكدا ان النقابة اعطت كل الفرص للجميع لوقف هذه السياسات دون اي نتائج مبينا ان النزول للشارع سيكون الخيار الاجباري داعيا الجميع لتحمل مسؤولياته.