الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يستقبل عميد الجالية الفلسطينية في رومانيا

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الثلاثاء عضو شرف مجلس رؤساء الهيئة الاسلامية المسيحية، عميد الجالية الفلسطينية في رومانيا سعادة الدكتور محمد عياش في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

من جهته أطلع الأمين العام د.عيسى الدكتور محمد عياش على اعمال الهيئة الاسلامية المسيحية وانجازاتها وخططها لمواصلة دعم القدس ونصرة مقدساتها الاسلامية والمسيحية، مشيداً بدور الشخصيات الاعتبارية خارج الوطن بدعم القدس في مواجهة التهويد والتدمير.

ووضع الامين العام د.عياش بصورة الاوضاع في المدينة المقدس وما تعانيه من ويلات الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة لحرمة مقدساتها، والتي كان اخرها مخطط لاقامة كنيس على مدخل المصلى المرواني في قلب المسجد الاقصى المبارك، ناهيك عن تحويل مسجد النبي داوود الى كنيس، وهو ما يعتبر جريمة كبيرة بحق المقدسات في المدينة المقدسة، اضافة الى استغلال سلطات الاحتلال كافة الفرص والظروف لتهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها العربية وصبغها بطابع يهودي بحت غريب عن عروبتها وقدسيتها، وهو ما تجلى بادعاء سلطات الاحتلال ترميم المباني القديمة في المدينة المحتلة لزيادة مقاومتها للزلازل، مشيراً الى مواصلة الاحتلال نهج التطهير العرقي ضد المقدسيين في مدينتهم من خلال سحب هوياتهم وتدمير بيوتهم ومصادرة اراضيهم.

وتطرق الطرفان للهجرة المسيحية المتزايدة من فلسطين عامة ومدينة القدس خاصة، مؤكدين على اهمية مواجهة هذه الهجرة وتثبيت المسيحيين في ارضهم فلسطين بدعمهم ونصرتهم ولا سيما في المدينة المقدسة.

ومن جهته نقل الدكتور محمد عياش تحيات مفتي جمهورية رومانيا الشيخ الدكتور مراد يوسف، واعضاء الجالية الفلسطينية في رومانيا، موجهاً دعوة رسمية لأمين عام الهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى لافتتاح المسجد الرابع لدولة فلسطين في رومانيا الذي ينشئه الدكتور عياش على نفقته الخاصة في شهر اكتوبر القادم.

وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية مؤكدين على نصرة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية بكافة السبل والوسائل الممكنة.