الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:اسرائيل تقرر بجرافاتها ورصاصها نتائج المفاوضات

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 11:59 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تقرر برصاصها وجرافاتها نتائج المفاوضات.

واضاف البرغوثي ان اقدام قوات الاحتلال على قتل المواطن مجد لحلوح 22 عاما خلال اقتحامها مخيم جنين واصابة مواطنين اخرين بجروح هي جريمة بشعة نفذت بدم بارد.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي وجرائم يندى لها الجبين وتستخدم المفاوضات غطاء للاستيطان والاجرام خاصة ما قامت به جرافات الاحتلال من هدم غرفة من منزل وأسوار استنادية وبوابة حديدية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى غداة هدم مضارب عرب الكعابنة في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس وتشريد ثلاثة وخمسين مواطنا من أطفال ونساء وشيوخ يعيشون في تلك الارض منذ خمسين عاما.

واشار الى ان سياسة التطهير العرقي في القدس امتدت الى الاغوار بهدم جرافات الاحتلال الاسرائيلي عددا من البركسات الزراعية والغرف الطينية لعدد من المواطنين في منطقتي فروش بيت دجن والجفتلك .

واوضح النائب البرغوثي ان سياسة التضييق والخنق ضد شعبنا التي تمارسها سلطات الاحتلال طالت ايضا مكب النفايات في مدينة البيرة وما قد يتسبب ذلك من مشكلة كبيرة للمدينة .

وقال البرغوثي ان هدف الاحتلال من وراء ذلك هو وضع اليد على ارض المكب لاغراض استيطانية توسعية ومصادرة الاراضي هناك.

ودعا الى توحيد كل الجهود لمواجهة قرار الاحتلال الظالم وافشاله .

وجدد التاكيد على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة سياسة الامر الواقع الاسرائيلية بامر واقع فلسطيني والعمل على فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل وتعزيز صمود شعبنا.