الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية في سلفيت تعقد جلستها الثامنة عشر

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 13:14 )
سلفيت- معا - عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها الثامنة عشر لهذا العام في منطقة الجناين في قرية ياسوف استجابة لدعوة رئيس واعضاء مجلس قروي ياسوف للجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في محافظة سلفيت.

وقد عقدت الجلسة برئاسة رئيس اللجنة السيد عبد الكريم سعيد ومدير التنظيم والتخطيط المهندس محمود عبد العزيز وم. اروى الجيوسي وبحضور ممثلي وزارات الاقتصاد الوطني، الزراعة، السياحة والآثار، سلطة الاراضي، الصحة، الثقافة، التربية والتعليم، سلطة جودة البيئة، العمل والدفاع المدني.

واشار المهندس محمود عبد العزيز الى ان اللجنة الاقليمية ناقشت ثلاثة عشر اعتراضا مقدما على مخطط هيكلي ياسوف،كما وافقت على اصدار ترخيص بناء في قرية سرطة وقررت استكمال اجراءات الترخيص لمواطن في قرية ياسوف.

وقامت المهندسة اروى الجيوسي بشرح الاعتراضات المقدمة على مخطط هيكلي ياسوف وتسجيل مداخلات واراء اعضاء اللجنة على الاعتراضات.

ومن جهته اشار عبد الكريم سعيد الى ان اللجنة الاقليمية تعقد جلساتها في مواقع مختلفة في المحافظة بهدف ابراز اهمية تلك المواقع من النواحي التاريخية والثقافية والسياحية، حيث ان منطقة جناين ياسوف تحتوي على نبع ماء وحدائق مستهدفة من المستوطنين الذي يقيمون في مستوطنة تفوح المقامة على اراضي القرية.

واكد على ضرورة زيارة الموقع وتطوير الخدمات فيه وحمايته والحفاظ عليه ليصبح معلما هاما من معالم محافظة سلفيت.