الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يستقبل رئيس مركز آدم لحوار الحضارات

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 13:47 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى رئيس مركز آدم لحوار الحضارات المهندس عماد الفالوجي، رافقه مدير البرامج في المركز عبد الله محمود في مقر الهيئة بمدينة رام الله.

من جهته وضع الامين العام د. عيسى الوفد الضيف بصورة الاوضاع في المدينة المقدس وما تعانيه من ويلات الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة لحرمة مقدساتها، مشيراً الى اسلوب جديد تستخدمه سلطات الاحتلال الاسرائيلي في هدم منازل المقدسيين ومنشآتهم، وهو ما إبتدعته ما تسمى بـ "سلطة حماية الطبيعة" التابعة للاحتلال، "قانون تنظيف الأرض" لهدم بيوت وتجريف أراضٍ واسعة والسيطرة عليها، مشيراً الى استخدام اساليب مشابهة لتهويد المدينة وطمس معالمعها العربية وصبغها بالطابع اليهودي والتي كان آخرها ترميم بيوت البلدة القديمة بدعوى زيادة مقاومتها للزلازل.
منوهاً الى مخطط لاقامة كنيس على مدخل المصلى المرواني في قلب المسجد الاقصى المبارك، مؤكداً نهج سلطات الاحتلال نهج التطهير العرقي ضد المقدسيين في مدينتهم من خلال سحب هوياتهم وتدمير بيوتهم ومصادرة اراضيهم.

من جانبه قدم المهندس الفالوجي مختصر حول مركز آدم لحوار الحضارات ودوره في تعزيز ثقافة الحوار بين ابناء الشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجهه القضية الفلسطينية بما فيها قضية القدس، مثمناً دور الهيئة في الدفاع عن القدس والمقدسات.

واتفق الطرفان على التعاون بمختلف اشكاله واساليبه بما يخدم قضية القدس ويعزز وجود المقدسي في ارضه.