الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول ملف الاغوار بمحافظة طوباس يتفقد منطقة البصلية

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 14:31 )
طوباس -معا- اقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء على هدم 15 منشاة مملوكة لثلاث عائلات في منطقة البصلية التابعة لمجلس قروي المالح والمضارب البدوية بالأغوار الشمالية في محافظة طوباس .

وأشار معتز بشارات مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة والذي تفقد المنطقة التي تعرضت لأعمال الهدم ان قوات الاحتلال هدمت 15 منشاة دون سابق انذار من بينها 3 غرف طينية اقيمت قبل الاحتلال الاسرائيلي عام 1967 وعدد من البركسات للسكن وحظائر الاغنام وشردت 3 عائلات تملكها بالعراء ومواشيها .

وأكد بشارات ان المحافظ طوباسي صدر توجيهاته بضرورة توفير مأوى للمواطنين ومتابعة احوالهم معبرا عن استنكاره للهجمة الاسرائيلية المستمرة على المنطقة في ظل المساعي الدولية لإحياء المفاوضات .

ودعا بشارات المؤسسات الحقوقية والإنسانية الى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاجراءات العنصرية بحق المواطنين الامنين وممتلكاتهم ، مشيرا ان هناك اتصالات من الدوائر المختصة بالمحافظة من اجل توفير مساكن لمواطني المنطقة التي تعرضت للهدم ضمن سياسة المحافظة في تثبيت ودعم صمود المواطنين في اراضيهم .

وبدوره، اشار عارف دراغمة رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية ان قوات الاحتلال تعمد وبشكل مستمر لتوسعة رقعة عمليات الهدم لتشمل كافة المناطق البدوية وبالمقابل تعمل على توسعة المستوطنات وبناء المزيد من وحدات الاستيطان على حساب اراضي المواطنين ووجودهم بالأغوار الشمالية, مناشدا كافة المؤسسات الدولية والإنسانية لتقديم الاغاثة العاجلة لسكان منطقة البصلية ومثمنا بذات الوقت الجهود التي تبذلها المحافظة والمؤسسات الرسمية والعاملة بالأغوار في دعم صمود وثبات المواطنين في اراضيهم.