الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

9 أسرى مستمرون في الإضراب منهم الأسير الأردني علاء حماد

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا- أكد نادي الأسير اليوم أن الأسير علاء حماد مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام وهو أحد الأسرى الأردنيين الذين بدؤوا إضرابا منذ تاريخ الثاني من أيار.

وأضاف النادي أنه وعقب تعليق الأسير عماد البطران إضرابه يوم أمس فقد تبقى 9 أسرى آخرين مستمرون في إضرابهم منهم الأسير حماد، لافتا إلى أن أقدمهم الأسير أيمن حمدان من بيت لحم وهو في يومه 114 من الإضراب ويتواجد في مستشفى "أساف هروفيه" ، كما أن الأسيرين عادل حريبات وأيمن أطبيش مستمران منذ 23 أيار ويتواجدان في مستشفى "كابلان".

وأشار النادي أن شقيق الأسير أيمن وهو محمد اطبيش متضامن معه في الإضراب منذ 12 حزيران كذلك الأسير عبد المجيد خضيرات من طوباس المضرب منذ الأول من تموز احتجاجا على إعادة اعتقاله عقب الإفراج عنه في صفقة التبادل، أما الأسير حسام مطر من القدس والمحتجز في مستشفى " برزلاي" قد دخل يومه 81 في إضرابه، كما وانضم مؤخرا للإضراب الأسير ياسين ابو لفح من نابلس والمضرب احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وفي هذا الإطار حذر نادي الأسير من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين مطالبا المؤسسات الحقوقية الدولية للتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياتهم، في ظل عدم اكتراث "إدارة سجون" الاحتلال بما يجري بحقهم، مؤكدا أن مطالب الأسرى هي مطالب محقه وعلى الجميع الوقوف معهم في ظل قلة الزخم الدعم الشعبي والدولي لهم.

ووجه الأسرى الأردنيين رسالة شكر إلى رئيس نادي الأسير قدورة فارس والعاملين فيه على دعمهم في ظل إضرابهم مؤكدين على ضرورة الاستمرار في مساندة الأسير حماد المستمر في إضرابه.