السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغرفة التجارية تستضيف فريق التجمعات العنقودية لتجمع الاثاث بسلفيت

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 16:46 )
سلفيت -معا - استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة سلفيت لقاء ضم فريق التجمعات العنقودية المكون من ممثلين عن الحكومة الفرنسية بيتر ويلسون مدير مشروع تطوير القطاع الخاص – التجمعات العنقودية ومحمود ابو عميره نائب مدير المشروع واحمد القني وليندا عن وزارة الاقتصاد وآن ويلميز عن مشروع تطوير التجمعات العنقودية للقطاع الخاص، وعدد من اعضاء التجمع العنقودي الخاص بمحافظة سلفيت والمسمى ببيت الاثاث .

ورحب رئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي بالحضور وشكر الفرنسيين حكومة وشعباً على الدعم المقدم للشعب الفلسطيني لتطوير القطاع الخاص، كما شكر وزارة الاقتصاد للجهود التي تبذلها في تنمية القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة من خلال العديد من البرامج والمشاريع وهنأ اعضاء التجمع بحصولهم على المرتبة الاولى في التجمعات العنقودية على مستوى الوطن .

من جهته شكر بيتر ويلسون الغرفة التجارية على نشاطها واستضافتها للاجتماع ودورها في تنمية وتطوير القطاع الخاص والمؤسسات. وأشار الى ان اختيار هذا التجمع جاء بناء على قرار اللجنة التنفيذية للمشروع من قبل الوزارة والاتحاد والخبراء الفرنسيين .

وأشار الى ان هذا اللقاء يهدف الى البدء بتنفيذ الخطوات اللاحقة للمشروع من خلال تعيين مدير لهذا التجمع ليكون حلقة الوصل بين التجمع والقائمين على المشروع، ووضع خطة استنراتيجية بتوفير الموارد المناسبة لتحقيق الهدف من هذا المشروع وزيادة القدرة التنافسية لأعضاء التجمع .

ونوه الى ان هذا اللقاء هو بداية لانطلاقة الدارسة التشخيصية للتجمع ، ورسم الشكل القانوني لهذه التجمعات، ويتم ذلك عن طريق الخبراء والمستشارين القانونيين لما للشكل القانوني من اهمية للحصول على التمويل والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة. وقدت العديد من المداخلات والتساؤلات من اعضاء التجمع ، وقد تمت الاجابة عليها من قبل فريق التجمع العنقودي .

وفي نهاية اللقاء شكر مدير الغرفة التجارية احمد داود فريق التجمع العنقودي و اعضاء تجمع الاثاث في محافظة سلفيت وأشار ان الغرفة التجارية تفتخر بهذا النجاح وستكون لاعب وداعم رئيسي في انجاح هذا المشروع وأي مشروع يعمل على تنمية مجتمع الاعمال والقطاع الخاص في محافظة سلفيت والوطن .