الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء كروي فلسطيني أوروبي في قلقيلية ينتهي بالتعادل

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 18:35 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس :احتضنت محافظة قلقيلية لقاءً كرويا وديا جمع ما بين فريق جمعية منتدى المثقفين / قلقيلية وفريق مؤسسة فنانين ضد الجدار الأوربية (ACM) ، حيث انتهى اللقاء الكروي بالتعادل الايجابي وبثلاثة أهداف لكل فريق .

وقد مثّل الفريق الفلسطيني مؤيد عفانة منسق حملة فنانين ضد الجدار وأعضاء دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية فنانين ضد الجدار، في حين مثّل فريق مؤسسة فنانين ضد الجدار الأوربية (ACM) طاقم لاعبين أوروبيين من كل من فرنسا وبلجيكا.

وقد بدأت المباراة بجس نبض من كلا الفريقين وكان الفريق الفلسطيني الأسرع في التسجيل لينتهي الشوط الأول بهدفين للفريق الفلسطيني مقابل لاشيء للفريق الأوروبي، وبدأ الشوط الثاني ساخنا من كلا الفريقين حيث عزز الفريق الفلسطيني نتيجته بهدف ثالث، وقد انتفض الفريق الأوروبي في الربع الأخير من المباراة ليحرز ثلاث أهداف متتالية لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، وقد أدار المباراة باقتدار الحكم يحيى قدري.
وأوضح عفانة أن الهدف من إجراء المباراة الودية هو سياسي بالدرجة الأولى ويهدف إلى نقل معاناة محافظة قلقيلية إلى المجتمعات الأوروبية ، خاصة معاناة المحافظة بفعل جدار الفصل العنصري والاستيطان والذي التهم الأرض الفلسطينية وحوّل مدينة قلقيلية الى سجن كبير، وفاقم معاناة المواطنين وخاصة الشباب منهم.

وأشار عفانة إلى أهمية توطيد العلاقة ما بين شعوب العالم والشعب الفلسطيني وأهمية النضال الوطني بكل الطرق ومن ضمنها الثقافة والفنون والرياضة، وأهمية التبادل والتمازج الحضاري ما بين فلسطين وأوروبا.