السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الشعبية الفلسطينية تؤكد على عمق العلاقة مع الشقيقة مصر

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 17:00 )
رام الله -معا - أكدت المنظمات الشعبية الفسلطينية على عمق العلاقة المصرية الفلسطينية ودعمها المطلق لثورة الشعب المصري التصحيحية في 30 يونيو والتي جاءت تعبيرا عن الإرادة للغالبية المطلقة من الشعب المصري .

ودعت المنظمات في اجتماعها الدوري والذي عقد صباح اليوم في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة محمود اسماعيل "ابو اسماعيل" عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة العمل والتنظيم الشعبي الشعب الفلسطيني والشعوب العربية إلى الألتفاف حول الثورة المصرية وحمايتها في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من مجموعات ارهابية متسلطة .

وكان محمود اسماعيل قد وضع ممثلي الاتحادات والنقابات المشاركين في الاجتماع في صورة تطور الأوضاع في مصر الشقيقة باعتبارها قائدة للأمة العربية وحامية تاريخية للثورة الفسلطينية والشعب الفلسطيني .

وأشار إلى المؤامرات التي كانت تتعرض لها مصر خلال السنة الماضية، والتدخلات الخارجية وخاصة الامريكية بموافقة حركة الأخوان المسلمين . وأكد أن ما حصل في مصر كان انقاذا للمنطقة العربية برمتها من الهيمنة الغربية ومحاولات التفتيت والسيطرة الكاملة عليها .

وتناول الإجتماع تطورات الموقف السياسي الفلسطيني وأنطلاق المفاوضات الفسلطينية_الاسرئيلية .

وأكد محمود اسماعيل على ثبات القيادة الفلسطينية على مواقفها خاصة من قضايا الحل النهائية .

وتحدث في الاجتماع الدكتور عبد الرحيم محمود جاموس مدير عام اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني في المملكة العربية السعودية حول دور المنظمات الشعبية التابعة لمنظمة التحرير تاريخيا ومدى قوتها وتاثيرها في صنع القرار .

واكد جاموس على أهمية تعزيز دور المنظمات الشعبية لتتمكن من التصدي لمخططات الاحتلال ودعم القيادة الفسلطينية .