السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب وزريقات في جولة بالبلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 21:16 )
الخليل – معا -دائرة الإعلام بالاتحاد –قام اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والسيد فادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا والوفد الآسيوي المرافق بزيارة للبلدة القديمة في الخليل .

وكان الدكتور علي غزال رئيس لجنة إعمار الخليل في استقبال الرجوب وزريقات وقدم مدير لجنة الإعمار عماد حمدان عرض روبرتاج مفصل عن البلدة القديمة، مبيناً أهم العوائق التي يعاني منها سكانها، موضحاً الوضع الإقتصادي فيها ، متحدثاً عن أهم إنجازات اللجنة وترميمها للبيوت القديمة في ظل العقبات سلطات الإحتلال الإسرائيلية المستمرة .
|234069|
وتابع حمدان عن الإنتهاكات التي يقوم بها الإسرائيلين دون وجه حق بسكان البلدة القديمة ، مبيناً تفاصيل الإغلاقات على المداخل الرئيسية في البلدة القديمة وسيطرت سلطات الإحتلال عليها بحجة حماية المستوطنين المتواجدون بقلبها .

وبعدها قام اللواء الرجوب بجولة في أزقة البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، كما تم تقديم شرح مفصل عن مجزرة الحرم الإبراهيمي وما نتج عنها من حواجز على مداخل البلدة التي تصعب وصول سكان المدينة من تأدية شعائرهم الدينية في الحرم .

وأعرب الضيوف عن إستيائهم الشديد بعد مشاهدتهم لواقع الحياة في البلدة القديمة وما يعانوه من صعوبات في حرية التنقل والعمل ، متمنين زوال الإحتلال والإستمتاع في حياة كريمة كحق شرعي مثلهم مثل غيرهم.