الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاولمبية واتحاد الفروسية يزور جامعة النجاح برفقة الفارس برو

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 19:46 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- زار وفد من اللجنة الاولمبية واتحاد الفروسية يرافقهم الفارس الألماني الدولي كريستيان برو جامعة النجاح الوطنية ، واجتمع الوفد مع كادر من الجامعة ضم الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، د. عبد الفتاح الشملة مدير معهد الإدارة العامة، د. عامر الهموز عميد كلية الهندسة ومدير مركز التدريب،أ.د وليد خنفر عميد كلية التربية الرياضية ود.سليمان العمد عضو هيئة التدريس بالكية .

و رحب النتشة بالوفد الضيف وأعرب عن ترحيب الجامعة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية.
بدوره شكر إبراهيم صباح مدير عام الاتحادات الرياضية باللجنة الاولمبية الجامعة على تعاونها الدائم واعتبرها شريكا أصيلا للمجلس الأعلى وللاولمبية ، ثم تحدث عن الفارس الألماني كريستيان برو ودوره في خدمة رياضة الفروسية في فلسطين.

وأوضح أن لدى الفارس الألماني هدف إضافي بزيارته للجامعة يتمثل بتقديم منح لدورات تدريبية أكاديمية للطلاب الفلسطينيين، وناقش الفارس برو هذا الهدف مع كادر الجامعة و شكر الاولمبية واتحاد الفروسية وجامعة النجاح على حسن الاستضافة ، وبين أن لديه شركات منتشرة في أكثر من مكان في العالم متخصصة في تصميم الفعاليات والعروض وإدارتها، وانه يرغب بمساعدة الطلبة الفلسطينيين المختصين في الهندسة والتصميم والإدارة من خلال دورات مستضافة لمدة أربعة شهور ويشارك ثلاثة طلاب في كل دورة. ورحب الدكتور عامر مدير مركز التدريب في الجامعة بالفكرة وأوضح أن مركز التدريب في الجامعة يقوم سنويا بمتابعة مثل هذا الموضوع ولديه أكثر من 50 مبتعثا في مجالات مختلفة وفي دول مختلفة إضافة إلى استضافة طلاب من دول مختلفة في برامج الجامعة.

وتم الاتفاق أن تتم متابعة الموضوع وعمل الاتفاقات والمعايير اللازمة لكي تخدم هذه الدورات الطلبة من جميع الجامعات الفلسطينية.
ومن ثم طرح إبراهيم صباح إمكانية التعاون مع الجامعة في مجال رياضة الفروسية وخصوصا مع كليات الطب البيطري والزراعة إضافة إلى الرياضة، حيث أوضح اشرف ربيع رئيس اتحاد الفروسية اليات التعاون على ان تتولى هديل الصياد مسؤولة العلاقات العامة والدولية في اتحاد الفروسية التنسيق مع الجامعة من اجل عمل الترتيبات اللازمة لعقد اجتماعات مع الكليات المذكورة سابقا من اجل وضع آلية واضحة لهذا التعاون .

ومن ثم توجه الوفد إلى نادي نابلس للفروسية حيث كان في استقبالهم محمود جبارة رئيس النادي وطاقم النادي من إداريين ومدربين وفرسان. واطلع الوفد على مرافق النادي المختلفة وابدوا إعجابهم بما شاهدوا ثم قام الفارس برو بمتابعة تدريبات الفرسان وأبدى ملاحظاته وتوجيهاته للمدربين والفرسان، مما يساعدهم على التطور ورفع مستوى الأداء.

وفي ختام زيارة النادي تم نقاش العديد من الأمور التي تهم رياضة الفروسية في فلسطين والية تطويرها مع الفارس برو واقتراح آليات لاستمرار التواصل من اجل تنفيذ عدد من البرامج بدعم ومساعدة هذا الفارس. وشكر جبارة الوفد على هذه الزيارة والتي يأمل أن تساعد النادي على التطور.