الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلسين الوطني والتشريعي يقوم بزيارة "وداعية" للقنصل الفرنسي

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 20/08/2013 الساعة: 21:43 )
القدس -معا- قام وفد من المجلسين التشريعي والوطني ضم عزام الأحمد، رئيس كتلة فتح البرلمانية وبسام الصالحي، أمين عام حزب الشعب والنائب برنارد سابيلا وأمين عام المجلس التشريعي الأخ ابراهيم خريشه، بزيارة الى القنصلية العامة الفرنسية في القدس لوداع القنصل العام الفرنسي السيد فريديريك ديزانيو، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه والذي كان في استقبال الوفد برفقة مساعده سامر المالكي.

وخلال لقاء الوفد بالسيد ديزانيو، أشاد الوفد بالدور المميز لديزانيو خلال فترة خدمته في تعزيز العلاقات الفلسطينية-الفرنسية والأوروبية ايضا والتي تركت بالغ الأثر لدى كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني.0

كما أشاد الوفد بالعلاقات المميزة بين المجلس التشريعي والقنصلية العامة الفرنسية حيث أعرب الوفد عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد الاوروبي بشكل عام وفرنسا بشكل خاص في خدمة القضية الفلسطينية. كما تناول الطرفان مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع الوفد القنصل الفرنسي على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وتطورات العملية السلمية خاصة في ظل استئناف المفاوضات. وأكد الوفد على اصرار وجدية القيادة الفلسطينية في المضي قدما في المفاوضات للوصول الى سلام حقيقي وعادل لكل شعوب المنطقة، الا أن عدم جدية الجانب الإسرائيلي وعدم التزامه بالعملية السلمية واصراره على السياسيات التي تقوض عملية السلام وتحديدا مواصلة الأنشطة الاستيطانية تجعل الجهود الفلسطينية والدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات في مهب الريح.

واستعرض الأحمد تطورات جهود انهاء الانقسام وعملية المصالحة مؤكدا إصرار القيادة على إتمام هذه المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وإعادة أسس الديمقراطية إلى مسارها الطبيعي من خلال إجراء انتخابات عامة لتجديد شرعية المؤسسات الفلسطينية.

كما أشاد الأحمد بموقف الاتحاد الأوروبي باعتبار المستوطنات والقدس الشرقية جزء من الأراضي المحتلة، مشددا على ضرورة ثبات الاتحاد الأوروبي عند موقفه هذا.

من جهته أكد الصالحي على تقدير الشعب الفلسطيني للسيد ديزانيو والذي كان متواجدا معه عن قرب في كل المناسبات وأثنى على الموقف الايجابي والهام للاتحاد الأوروبي تجاه القضية الفلسطينية وعدم اعترافه بشرعية المستوطنات وقراره الأخير بشأن منتجات المستوطنات، مؤكدا على ضرورة تفعيل الدور الأوروبي وزيادة انخراطه في العملية السلمية وعدم اقتصارها على الإدارة الأمريكية.

أما سابيلا، فقد قدم الشكر للقنصل العام ولعقيلته على اهتمامهما بكافة قطاعات شعبنا وخاصة في القدس الشرقية، مشيدا بالنشاطات المختلفة التي تم عملها في القدس الشرقية والتي تركت أثر كبير لدى المستويين الرسمي والشعبي.

وفي نهاية اللقاء أعرب الوفد عن تمنياتهم للسيد ديزانيو بالنجاح في مهمته القادمة سفيرا لدى فنزويلا، وقدم الوفد هدية رمزية للقنصل العام الفرنسي تعبيرا عن التقدير والامتنان ولجهوده الجبارة المتميزة ولمواقفه النبيلة مؤكدين بأنه مرحب به دائما في فلسطين.