الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواطن الزير يفترش أرضه لحمايتها من المصادرة

نشر بتاريخ: 20/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 03:03 )
القدس- معا - قام المواطن خالد الزير اليوم الثلاثاء، بنصب خيمة على انقاض منزله المهدوم في حي العباسية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأكد المواطن الزير لـ معا أنه سيعيش مع اسرته المكونة من 7 افراد (اكبرهم 10 سنوات، واصغرهم 4 أشهر) في الخيمة، حفاطاً على ارضه التي تنوي سلطة الطبيعة الاسرائيلية مصادرتها تحت حجج وذرائع واهية.

وأوضح الزير ان الاحتلال شن عملية هدم وتجريف واسعة لأرض العائلة منذ صباح اليوم حتى ساعات ما بعد الظهيرة، وطال الهدم غرفتين سكنيتين، وحظيرة للأغنام واخرى للخيول وثالثة للحمام.

وأشار الزير ان احدى الغرف يعيش فيها مع زوجته واطفال مساحتها 60 مترا مربعا، واخرى لشقيقه زهير الزير، مساحتها حوالي 20 مترا مربعا (غرفة وتوابعها)، مبنية من الطوب والزينكو منذ حوالي 7 سنوات.
|234111|
وأوضح ان الاحتلال قام بتجريف الأرض وتخليع الأشجار منها، اضافة الى هدم حظيرة للأغنام مساحتها 50 مترا مربعا، وأخرى للخيول مساحتها 30 مترا مربعا، وللدجاج مساحتها 25 مترا مربعا، مشيرا انها مبنية من الزينكو والحديد والخشب منذ عشرات السنين.

كما هدمت جرافات الاحتلال في حي العباسية 3 بركسات بلاستيكية وصادرت مطعم متنقل وحظيرتين للاغنام والدجاج تعود للمواطن نضال رمضان.

وأوضح رمضان ان قوات الاحتلال شرعت بعملية الهدم دون سابق انذار، حيث تم هدم البركسات البالغة مساحتها 18 مترا مربعا، ويستخدمها كمخازن لأدوات زراعة الأرض، اضافة الى تجريف اشجار مثمرة.

وأوضح رمضان ان شاحنة كبيرة صادرت مطعم متنقل (عبارة عن شاحنة مفتوحة) كما صادرت كل محتوياتها (ثلاجات، وادوات التسخين، وماكينات)،

كما هدمت الجرافات حظرتين للأغنام والدجاج مبنية من الشوادر والأسلاك، اضافة الى خلع بئر للمياه مما يشكل خطورة كبيرة على المارة.

وهدمت الجرافات اليوم بوابة حديدية لعائلة العباسي بحجة وضعها على أرض ملكيتها عامة، مؤكدة العائلة ان الأرض تعود ملكيتها لهم، وتحاول سلطة الطبيعة وقطعان المستوطنين السيطرة عليها.