الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال أربعة مواطنين في مخيم جنين .. ووحدة "حزام النار" تتبنى تفجير عبوة ناسفة بدورية اسرائيلية

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 11:45 )
جنين -معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين من مخيم جنين، فجر اليوم من بينهم شقيقي الشهيد محمود طوالبة القائد العام لسرايا القدس في الضفة والذي استشهد في مخيم جنين عام 2002 .

وافاد مراسلنا ان قوة عسكرية اسرائيلية قدرت بأكثر من 25 آلية عسكرية اقتحمت مدينة جنين ومن ثم حاصرت المخيم واقتحمته من كافة الجهات حيث داهمت عددا من المنازل واعتقلت كلا من رائد طوالبة (28 عاما)، وعلاء طوالبة( 24 عاما) وهما شقيقا الشهيد محمود طوالبة القائد العام لسرايا القدس، كما اعتقلت محمد لطفي شتا (45 عاما) ويعمل مهندسا في بلدية جنين، وإياد العيسي (23 عاما) ونقلتهم الى جهة مجهولة.

وذكر شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت القنابل صوتية على منازل المواطنين خلال المداهمة .

وقال شقيق المعتقل محمد لطفي شتا إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزل شقيقه وطلبت عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المنزل وفتشته بعد ان حققت مع ساكنيه، نافيا ما ادعته مصادر اسرائيلية بأن شقيقه ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي .

على صعيد اخر أعلنت مجموعه "حزام النار" وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين عن إعطاب آلية عسكرية في المخيم خلال الاقتحام.

وقال مصدر من مجموعة حزام النار في اتصال هاتفي بمراسلنا:" أن المجموعة زرعت عبوة ناسفة في المخيم وعند مرور القافلة العسكرية تم تفجير العبوة ، ما أدى إلى إصابة إحدى الدوريات في القافلة وإصابتها إصابة مباشرة كما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي مجموعة حزام النار وقوات الاحتلال الإسرائيلي دون وقوع إصابات".

وأضاف ذات المصدر أن نفس المجموعة قامت بزرع عبوة ناسفة على الطريق الالتفافي شمال مدينة جنين وانفجرت بدورية إسرائيلية مرت من المنطقة .