الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير المعزول أبو سيسي في وضع صحي صعب

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الوضع الصحي والنفسي للأسير المعزول ضرار أبو سيسي 44 عاما سكان غزة والمعتقل منذ 19/2/2011 والذي يقبع منذ اعتقاله في زنازين عزل ايشل في تدهور مستمر ويتناول يوميا تسع حبات من الدواء.

وأفاد العلمي أن الاسير أبو سيسي يعاني من مشاكل في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ومشاكل في المعدة وضعف في الدم إضافة إلى مشاكل في عينه اليسرى.

وقال العلمي الذي التقى الاسير انه اشتكى من سياسة الإهمال الطبي في علاجه وأنه يشعر أن إدارة السجون تريد الانتقام منه عبر عدم تقديم العلاج له واستمر عزله هذه المدة الطويلة وفي ظروف قاسية.

وأفاد أبو سيسي انه معزول إلى جانب السجناء الجنائيين والمرضى النفسيين وهذا يسبب له ضغطا وتوترا مستمرا ووصف زنزانته بأنها لا تدخلها الشمس نهائيا وبسبب وضعه الصحي لا يستطيع الخروج إلى الفورة.

وقال العلمي أن الأسرى هددوا بخطوات تضامنية مع الأسير أبو سيسي ابتداء من 1/9/2013 إذا لم يتم إنهاء عزله وإخراجه إلى الأقسام، وأنهم أرسلوا رسالة تحذيرية بهذا الخصوص إلى مدير مصلحة السجون.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد وافقت يوم 17/4/2012 بعد إضراب الأسرى على إخراج 17 أسيرا معزولا إلى الأقسام العادية باستثناء ضرار أبو سيسي.

ويذكر أن الاسير أبو سيسي تم اختطافه من أوكرانيا على يد الموساد الإسرائيلي.

وفي نفس السياق أفاد المحامي العلمي أن الاسير المريض نفسيا ليث مشعل 27 عاما سكان حلحول والمصاب بالرصاص على يد قوات الاحتلال عند اعتقاله بتاريخ 4/6/2012 يتعرض للضرب بشكل يومي على يد السجانين في عزل ايشل كما يتم رشه بالغاز وانه يمر في وضع صحي ونفسي خطير للغاية.