الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: جمعية الهلال الأحمر تستقبل السفير البرازيلي لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- استقبلت اليوم إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , السيد باول ريبيرتو فرانكا السفير البرازيلي لدى فلسطين, وذلك خلال زيارته اليوم لمقر الجمعية في غزة, وكان برفقته السيد باسل ناصر مدير مكتب UNDP في غزة بالإنابة .

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارة تأتي في إطار متابعة ترميم مبنى المجمع الطبي الذي يموله صندوق بيسا الدولي , والذي يضم كلا من دول البرازيل والهند وجنوب إفريقيا , بعد توقيع اتفاقية في عام 2011 لترميمه وتشغيله من جديد, بعد تعرضه للتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 2008.

كما تعرفالسفير على قسم قلب الأطفال الجديد الذي تسعى الجمعية لإنشائه في ذات المبنى , و الذي سيعتبر الأول من نوعه في تقديم الخدمة الطبية المتخصصة .

من ناحيته نقل د. خليل أبو فول مدير دائرة وحدة إدارة الكوارث في الجمعية, تحيات وتقدير كلا من الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية , ومديرها العام د. خالد جودة إلى الوفد الزائر, مستعرضا أهم المشاريع المتعلقة بالعمل الإنساني والصحي للمستشفيات والمرافق الطبية العاملة في الجمعية وسبل التعاون المشترك .

وفي ذات السياق أعرب السفير البرازيلي عن سعادته لزيارة الجمعية مجددا , وعن بالغ التقدير لجهود جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , لما تقدمه من عمل صحي وإنساني واجتماعي للشعب الفلسطيني , مشيرا إلى مواصلة التنسيق و التعاون المشترك مع الجمعية في تطوير و دعم الخدمة الطبية و الإنسانية.