الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود دولية تزور مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- وضع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث عددا من الوفود الدولية في صورة الاوضاع في فلسطين وخاصة فيما يتعلق بالعودة الى المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بعد الجهود الامريكية الحثيثة التي بذلها وزير الخارجية جون كيري.

وبّين شعث خلال استقباله اليوم الاربعاء لوفدين من اليسار الفنلندي والفرنسي، ووفود من مؤسسة انترناشينوال جيوغرفي الامريكية، والمنظمة الدولية ضد هدم المنازل الفلسطينية، النوايا الاسرائيلية الحقيقية لتدمير مساعي التوصل الى حل نهائي مع اصرار الاحتلال على تصعيد الهجوم الاسرائيلي الاستيطاني رغم العودة الى المفاوضات .

وشرح بالارقام اتساع الاستيطان مساحة وعددا، والذي يكشف عن حقيقة رفض الاحتلال للوصول الى حل سياسي ، وخطر ذلك على قضايا الحل النهائي.

وتطرق مفوض العلاقات لدولية للحراك الفلسطيني دوليا في هيئة الامم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة والخطوات السياسية المقبلة، واستراتيجية المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة سياسة واجراءات الاحتلال على الارض.

واكد على اهمية دور المجتمع الدولي على مستوى الحكومات والاحزاب والمؤسسات الاهلية والافراد في اتخاذ خطوات عملية تشكل ضغط سياسي على الاحتلال لوقف تمرده على الشرعية الدولية.