الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الباذان تحتضن حفل تكريم للناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 16:44 )
نابلس - معا - احتضنت قرية وادي الباذان مساء امس الثلاثاء حفل تكريم طلبة الثانوية العامة من ابناء قريتي الباذان وطلوزة والذي اقيم باستضافة من منتزه فلسطين للعائلات وذلك خلال احتفال جماهيري بتنظيم من حركة فتح اقليم نابلس.

جاء ذلك بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ووكيل وزارة الحكم المحلي م. مازن غنيم ومدراء الحكم المحلي في محافظات نابلس ورام الله ومحمود اشتيه امين سر اقليم نابلس وأعضاء الاقليم وأمين سر حركة فتح اقليم طوباس اللواء ابو علي تركي وأعضاء الاقليم وممثلي عن مديرية تربية نابلس ومدراء مدارس الباذان وطلوزة وأعضاء الهيئات التدريسية وعدد من قادة الاجهزة الامنية ومؤسسات القرية اضافة الى حشد من اهالي القرية والقرى المجاورة وذوي الطلبة.

وفي بداية الحفل القى محمد صلاحات رئيس مجلس قروي الباذان كلمة رحب بها بالحضور، معبرا عن اعتزازه بانجازات الطلبة على مستوى محافظتي نابلس وطوباس والتي استطاعت خلال اعوام قليلة اللحاق بركب كبرى مدارس المحافظة.

وهنأ صلاحات الطلبة على تفوقهم شاكرا في نفس الوقت الهيئات التدريسية لمدارس الباذان وطلوزة على الجهود التي بذلوها لإنجاح العملية التعليمية في المنطقة ومؤسسات القرية على دعمهم ورعايتهم للحفل ولكل من ساهم في تقديم الهدايا والجوائز القيمة للطلبة الناجحين.

بدوره اثنى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول على تكامل الادوار في القرية والنتائج الايجابية لطلبة المنطقة، كما نقل العالول مباركة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لأبناء الباذان وطلوزة على نجاحهم وتفوقهم ليكونوا مشاعل تضيء الطريق لتجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا العالول كافة الاطراف الفلسطينية للالتفاف حول القضية الفلسطينية وان تبقى البوصلة موجهة نحو القدس وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول المجاورة حسب ما تؤكد عليه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في تحييد الشعب الفلسطيني عن اي نزاع داخلي متمنيا للدول العربية الشقيقة وعلى رأسها مصر ان يعم الامن والأمان في ربوعها.

كما القى وكيل وزارة الحكم المحلي م. مازن غنيم كلمة قدم خلال المباركة والتهنئة لطلبة الثانوية العامة ولذويهم على نجاحهم وتقدمهم واصلا شكره للمجالس القروية والهيئات المحلية على اقامة هذا الحفل السنوي المميز الذي يعبر عن تكريم الهيئات المحلية وتقديرها لجهود جميع ابناء القرية ومؤسساتها المتكاملة والتي اوصلت الطلبة لهذه المرحلة من النجاح والتفوق.

وفي كلمة الهيئة التدريسية عبر عماد صلاحات مدير مدرسة وادي الباذان الثانوية عن فخره بابنائه الطلبة ونتائجهم المشرفة، وشدد صلاحات على ان هذه النتائج ما هي الى ثمرة جهود مشتركة ما بين الجميع من طلبة وأهالي وهيئة تدريسية ومؤسسات القرية مناشدا الجهات المسؤولة من اجل التخفيف عن عبء اولياء الامور من اقساط الجامعات والتدخل لتخفيضها وخاصة بعد رفع سعر الساعة في بعض الجامعات في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وأكد رئيس مجلس قروي طلوزة عطا صلاحات على دعم الهيئات المحلية للطلبة وذويهم من خلال التشبيك مع المؤسسات الداعمة مشيرا الى ضرورة ان تتكاثف الجهود من اجل دعم الطلبة في الجامعات لاستكمال دراستهم العليا لتحقيق افضل نتائج واختيار ما يناسبهم من تخصصات بما فيه من فائدة للوطن ولهم.

وحيا العقيد متقاعد احمد فالح دبابسة باسم اهالي قرى الباذان وطلوزة كل من حضر الاحتفال من القيادة وصولا لذوي الطلبة مشيرا ان هذا الاحتفال يدل على عمق الترابط بين العائلات والمؤسسات ومقدما تهانيه للطلبة وذويهم بالتفوق والنجاح.

وشكر د. عقيل الفارس في كلمة اللجنة الاهلية العليا لقرى طلوزة والباذان والنصارية والفارعة كل من ساهم في انجاح هذا الحفل مهنئاً الطلبة بنجاحهم وتخطيهم مرحلة الثانوية العامة وموصيا اياهم بالخير لوطنهم ومعلنا عن تبرعه وشقيقه بمبلغ مالي للطلبة الاوائل بالقرية وداعيا المجتمع المحلي لدعم الطلبة بالمستطاع.

وتخلل الحفل حلقات دبكة شعبية لفرقة اشبال الباذان ووصلة غنائية للشاب ساهر الشريف على انغام علي الكوفية وقصيدة وطنية القتها الزهرة زينة الفارس والتي امتزجت بفرحة ذوي الطلبة الذين عبروا عن سعادتهم بنجاح هذا الحفل الجماهيري.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات وجوائز قيمة لطلبة الثانوية العامة وشهادات تقدير لممثلي الهيئات التدريسية والداعمين والراعين وممثلي منتزه فلسطين للعائلات لاستضافتهم السنوية لحفل تكريم طلبة الثانوية العامة.