السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة يؤكد على اهمية توسعة دائرة الواردات إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 16:56 )
رام الله -معا- أكد اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان على أهمية توسعة دائرة الواردات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم، وأن جهدا يبذل من خلال الحكومة الفلسطينية من أجل تحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك خلال لقاءه وفد اتحاد المقاولين الفلسطينين في مكتبه في البيرة اليوم، وضم وفد المقاولين جريس عطاالله رئيس الاتحاد، ونبيل ابو معليق النائب الاول لرئيس الاتحاد من محافظات غزة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد من غزة رمضان عنبر، هاشم سكسك، سعدي سلامة.

وقدموا عرضا مفصلا عن صعوبة تدفق المواد إلى غزة الأمر الذي ينعكس سلبيا على قطاع الإنشاءات ويطال المقاول بالضرر المباشر خصوصا جراء تذبذب الاسعار وعدم توفر الكيات وتضرر المقاول من حيث التزاماته تجاه العطاءات المتعاقد عليها.

وركزوا ايضا على ضرورة توسيع البتادل التجاري في قطاع الإنشاءات بين الضفة الغربية وغزة عبر المعابر لتغطية النقص في أي مواد غير متوفرة.

ورحب المهندس غنيم بوفد اتحاد المقاولين وأكد على عمق العلاقة التي تربط الوزارة بالاتحاد، واهتمام الحكومة بالقضايا التي طرحت والمتابعة الحثيثة التي تقوم بها الحكومة لهذه العوائق التي تؤثر على قطاع الإنشاءات والمقاولين.

واشار إلى اهتمام الوزارة في عقد ورشة عمل حول نظام التصنيف للمقاولين من أجل تطويره، والاهتمام في توعية المقاول تجاه عملية التسعير للعطاء وعدم لجوئه لتحطيم الاسعار.