السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

جبهة النضال تدعو لإعادة فتح معبر رفح بتوافق فلسطيني مصري

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 17:22 )
غزة - معا - دعا محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي لإعادة فتح معبر رفح بتنسيق رسمي بين مصر وفلسطين بما يضمن تجنيب شعبنا لكارثة إنسانية وحياتية وفي نفس الوقت يضمن لمصر ما تسعى له من عدم استغلاله للمس بأمن مصر القومي وسيادتها.

وأضاف في بيان وصل معا "بأننا نحتاج لجهد وطني حقيقي للتوافق على هكذا خطوة كمبادرة ربما تساعدنا على فكفكة ملف الانقسام وتداعياته الكارثية على شعبنا وتحديدا ضرورة التوافق فلسطينيا على إدارة المعبر بما يضمن للسيادة الشرعية ممارسة دورها وسيادتها ويضمن لكافة أبناء شعبنا بكافة اطيافه حرية الحركة والتنقل التي تكفلها كافة شرائع الأمم المتحدة وتؤكدها تلك العلاقة التاريخية لشعبنا مع الشقيقة الكبرى مصر".

وأوضح "بان شعبنا في قطاع غزة يعيش أوضاعا غاية في القسوة وتسوده حالة من الغضب والرفض لهذا الواقع ويرفض ان يكون ضحية دائمة لحالة الانقسام وتداعياتها الاانسانية التي تخيم على شعبنا في هذه اللحظة السياسية الراهنة".

وطالب بضرورة الارتقاء من حيث الفكر والأداء لمستوى مخاطر اللحظة الوطنية التي تعصف بشدة واقعنا الفلسطيني المأزوم حتى الاختناق مما يتطلب السعي وبكل جدية لإنهاء هذا الانقسام وتحقيق وحدة شعبنا الفلسطيني كشرط اساس لانتصار شعبنا بتحقيق أهدافه بالحرية والعودة.