السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد غرب آسيا ينظم دورة للإعلام في فلسطين

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 21/08/2013 الساعة: 19:49 )
رام الله -معا – دائرة الاعلام بالاتحاد- قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتنظيم دورة خاصة بالإعلام يوم الثلاثاء، على هامش بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئين 2013 في فلسطين.

وجاء تنظيم هذه الدورة في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ضمن برامج اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في تنظيم برامج للتطوير والتدريب في الاتحادات الوطنية الأعضاء، خاصة في الجوانب التي تفتقد للبرامج المتخصصة.

واشرف على الدورة سامر جابر مدير الإعلام في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وساعده فيها غسان جرادات المنسق الإعلامي في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وكان من ضمن المحاضرين الدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، وبدر مكي الأمين العام السابق في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والمراقب الآسيوي طلال السويلميين.
وشهدت الدورة مشاركة العاملين في إدارة الإعلام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب في فلسطين إلى جانب المنسقين الإعلاميين في الأندية المحلية ومجموعة من الصحافيين وطلاب كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية.

وتم خلال الدورة تناول العديد من المواضيع المهمة، ومن ضمنها: الإعلام المتخصص، الإعلام الرياضي المؤسسي (إدارة الإعلام في المنظمات والاتحادات الرياضية)، توضيح العلاقة بين إدارة الإعلام في المنظمات الرياضية ووسائل الإعلام، توضيح قواعد عمل الإعلام قبل وخلال وبعد المباريات، توضيح طبيعة عمل المنسق الإعلامي، الإعلام في القوانين والأنظمة الخاصة بالبطولات، إدارة الإعلام في الأحداث الرياضية، تحديد القواعد العامة للإعلاميين الرياضيين (ما هي حقوقهم، وما هي واجباتهم).