الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين والاردن توقعان اتفاقيات زراعية

نشر بتاريخ: 21/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 00:37 )
القدس - معا - من المقرر ان يوقع وزير الزراعة الفلسطيني المهندس وليد عساف ونطيره الاردني الدكتور حازم الناصر اتفاقيات زراعية بين الجانبين.

وكانت بدأت اليوم في عمان اجتماعات اللجنة الزراعية الفنية الفلسطينية الاردنية المشتركة لمناقشة القضايا الزراعية والاتفاق على تسمية اللجان الفنية الزراعية المشتركة بين البلدين.

وتأتي اجتماعات اللجنة التي ترأسها عن الجانب الفلسطيني المهندس عبدالله لحلوح وكيل وزارة الزراعة الفلسطيني ونظيره الاردني امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة استمرارا لتوطيد العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين فلسطين والأردن.

وناقش الجانبان سبل تسهيل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الخدمات البيطرية وصحة الحيوان والبحث والإرشاد الزراعي وصحة ووقاية النباتات والتسويق الزراعي وذلك من اجل تسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين.

وبحث الجانبان القضايا العالقة بالتسويق بما يضمن زيادة التبادل التجاري الزراعي وتعزيز تبادل الخبرات لما فيه مصلحة البلدين بهدف التكامل في مختلف المجالات الزراعية.

ويشار الى ان صادرات فلسطين الى الاردن ارتفعت الى اعلى مستوى هذا العام من الخضار والفواكه ابرزها البطاطا والفلفل والزعتر والليمون والجوافة.