الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية للمعلمين تنظم اعتصاما احتجاجا على عدم دفع المستحقات للمعلمين

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- نظمت الكتلة الاسلامية للمعلمين, جمعية نقابة المعلمين, اعتصاما احتجاجيا مركزيا صباح اليوم الاربعاء, أمام المجلس التشريعي ومقر وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء في رام الله, احتجاجا على عدم دفع المستحقات للمعلمين وعدم التزام الحكومة باتفاقها الذي وقع قبل أشهر.

وفي حديثه للمعتصمين, قال الدكتور حسن خريشة, النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي:" ان من لم يستطع تحمل المسؤولية عليه ان يرحل في اشارة منه الى الحكومة الفلسطينية الحالية"، مضيفا " ان هذا الحكومة تمثل كل الطيف السياسي الفلسطيني لذلك لا توجد مبررات لمواصلة الحصار أو حتى لعدم صرف المستحقات".

وقال خريشة :" ليعلم الجميع أنه لو سقطت الحكومة الحالية فانه لن تكون هناك حكومة أو حكومات أخرى, حيث تشكل هذه الحكومة الخلاص والطريق الوحيد لفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني"، مضيفا " ان المجلس التشريعي يؤيد الحقوق الشرعية للمعلمين تماما كما أكدنا لاتحاد المعلمين ذلك, فها نحن نعود ونأكده أمامكم، سنساءل الحكومة وسنحاسبها", على حد تعبيره.

وأضاف خريشة " اننا حريصون على العمل النقابي الموحد فمطالبكم ومطالب اتحاد المعلمين مطالب عادلة وفي النهاية هي مطالب المعلم الفلسطيني، سواء اكنا اتحاد أم نقابة، داعيا في ذات الوقت للضغط على المجلس التشريعي لاقرار قانون النقابات المهنية".

وطالب المعتصمون السلطة الوطنية بضرورة الالتزام بما اتفق عليه في الاتفاق الموقع مع نقابة العاملين, اضافة لضرورة الالتزام بتخصيص المنحة القطرية التي وضعت اليوم في حسابات الجامعة العربية للمعلمين فقط, مع ضرورة الالتزام بتحويل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية, وضرورة العمل الفوري لحل مشكلة المعلمين الجدد, واعادة النظر في قرار حسم المواصلات وانصاف معلمي المياومة, والعمل على مشكلة المعلمين الذين لم يتقاضوا شيئاً من المنحة الأوروبية.

وتوجه وفد من النقابة لتسليم رسالة بتلك المطالب الى وزير التربية والتعليم ناصر الدين الشاعر, بعد أن طلبوا منه الخروج للحديث اليهم، ومن ثم توجه المعتصمون الى مقر مجلس الوزراء لايصال صوتهم ورسالتهم لنائب رئيس الوزراء, عزام الأحمد, الا انهم عادوا من حيث اتوا دون أن يتمكنوا من رؤيته، هذا وستتجمع مجموعة منهم بوزير المالية الدكتور سلام فياض لتسليمه قائمة المطالب.

ومن الجدير بالذكر, ان جمعية نقابة المعلمين, كما قال أحد أعضاءها تضم 20 الف معلم في الضفة الغربية وقطاع غزة, وهي مرخصة في وزارة الداخلية تحت الرقم 7342.