الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اقرأ الثقافي يكرم الطلبة الأوائل والمتفوقين في مدارس مخيم جنين

نشر بتاريخ: 02/05/2007 ( آخر تحديث: 02/05/2007 الساعة: 15:55 )
جنين-معا- نظم مركز "اقرأ" الثقافي حفلا جماهيريا حاشدا لتكريم كوكبة من أوائل الطلبة والمتفوقين من جميع مدارس مخيم جنين بعنوان " فرسان الأقصى".

وشارك في الحفل كلا من مدير شرطة محافظة جنين العقيد عدنان الضميري ومدير التربية والتعليم في قباطية هاشم العزموطي ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ونائب محافظ جنين أبو اشرف ومدير المخيم ومدراء مدارس المخيم، إضافة إلى أهالي الطلبة.

وألقى الطالب حارس السالم كلمة الكتلة الإسلامية في مدارس المخيم حيا فيها كل المشاركين في هذا الحفل وعلى رأسهم مركز "اقرأ" الثقافي الراعي للحفل، كما حيا مدراء المدارس والمدرسين وأولياء أمور الطلبة.

كما هنأ الطلبة المتفوقين في مدارسهم ودعاهم إلى مزيد من البذل والعطاء والنجاح لخدمة شعبهم ووطنهم، ووجه كل التحية للأسرى في سجون الاحتلال الذين ضحوا بحريتهم من اجل حرية شعبهم وعلى رأسهم الشيخ جمال أبو الهيجا.

وأضاف السالم يكفي طالب العلم تلك البشرى التي بشر بها الرسول صلى الله عليه وسلم بان الجميع يستغفرون لطالب العلم رضا بما يصنع، وقدم عدة نصائح للطلبة تمثلت أولا في توفر النية الصادقة والخالصة لله تعالى، وفي ضرورة التبحر بالعلم والاستزادة من المعرفة ليتأهل الطلبة لمكانة عالية في الحياة، كما دعاهم إلى زيارة مركز اقرأ الثقافي والاستزادة من الدورات الثقافية والعملية التي يعقدها للطلبة.

وشكر كل من ساهم في نجاح الطلبة من مدراء المدارس والمدرسين وأولياء الأمور، كما شكر كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

وفي كلمة الهيئة التدريسية التي ألقاها إياد الطوباسي رحب بالضيوف الكرام وكل المشاركين في هذا التكريم، وقال أن التحصيل العلمي هو غاية لكل فرد حتى يكون اقدر على العطاء وحتى يكون حافزا له للعطاء،

وأضاف أن الشعب الفلسطيني هو الأقدر على الصمود ضد كل محاولات التجهيل التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني مشددا على دور المعلم في تثقيف الطلبة والذي يعتبر مشكاة الوقود أضاء لكل الشعب فخرج الطبيب والمهندس والمعلم, داعيا الطلاب إلى مزيد من الجهد لمواصلة مسيرتهم التعليمية نحو النجاح، شاكرا كل القائمين على هذا الحفل سائلا المولى عز وجل أن يكون في ميزان حسناتهم.

بدوره ألقى طالب عبيد كلمة الطلبة المتفوقين تحدث فيها عن مكانة العلم والمتعلمين ومؤكدا على انه لا مستقبل لهذه الأمة إذا لم تتسلح بالعلم كوسيلة لمحاربة سياسة التجهيل، وانه بالعلم والمعرفة تنهض هذه الأمة وتتقدم، كما أن العلم هو السلاح وبداية الطريق للحرية والاستقلال.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية قدمتها فرقة الشمال للزجل الإسلامي وقصيدة شعرية بعنون" سلاح فاني" ألقاها الطالب محمد فقهاء، وفقرات مسرحية مثيرة ومتميزة قدمتها مجموعة من أطفال المخيم وأناشيد للأطفال.

واختتم الحفل بتقديم الشهادات والهدايا للطلبة المتفوقين من جميع مدارس المخيم، وكان عددهم حوالي 80 طالبا، كما تم تكريم الهيئات التدريسية في مدارس المخيم وقدمت لهم الهدايا.