الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تنجز مشروع شق طرق زراعية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 15:20 )
جنين – معا- انجزت وزارة الاشغال العامة والإسكان مشروع شق طرق زراعية في محافظة جنين بالتعاون مع هيئات الحكم المحلي في المحافظة، من خلال تشغيل معدات وآليات الوزارة في هذه المشاريع.

وقامت طواقم مديرية الاشغال العامة والاسكان في محافظة جنين بشق مجموعة من الطرق الزراعية المؤدية للاراضي الزراعية في قرى كفردان ، عنزة ، وسيلة الحارثية، ويأتي ذلك في اطار حرص الوزارة لمساعدة الاهالي والتخفيف عنهم و تسهيل عملية وصولهم لاراضيهم وتشجيعهم على تطويرها خاصة في المواسم الزراعية .

وتواصل الوزارة بالتعاون مع مجلس خدمات المياه لقرى غرب جنين بأعمال الحفر لايصال المياه لسكان منطقة الصعايدة " البدو " الواقعة قرب جدار الفصل العنصري والمهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ،

وتأتي هذه الخدمات ضمن سياسة الوزارة القائمة على تركيز الدعم للمناطق القريبة من الجدار و التي يعاني سكانها من ظروف معيشية صعبة ناجمة عن اجراءات الاحتلال، وبالتالي تعزيز صمودهم و محافظتهم على اراضيهم .

وافاد بيان صحفي صادر عن الوزارة أن المناطق المصنفة ( ج) والمناطق الاكثر تضررا من الجدار والاستيطان تقع على رأس لسم اولويات الوزارة على اعتبار أن هذه الاراضي فلسطينية خالصة ولا يجوز للاحتلال منعنا من العمل فيها.