الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يستقبل السفير الجنوب افريقي ويكرّم السيرلانكي

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 15:28 )
رام الله -معا- استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث اليوم الخميس، ماكاليما سفير جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين، وذلك قبيل حفل الوداع الذي اقامته مفوضية العلاقات الدولية للسفير السيرلانكي لانتهاء فتره عمله .

واطلع شعث السفير الجنوب افريقي على اخر التطورات السياسية المحلية والاقليمية، مُركزا على ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في الوقت الذي تستمر فيه حكومة الاحتلال بتصعيدها الاستيطاني .

واكد ان حكومة اسرائيل تضع العراقيل امام المفاوضات لافشالها وتحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية، مشيرا الى تصريحات المسؤولين الاسرائيليين الرافضة لحل الدولتين ولحقوق الشعب الفلسطينيين.

واوضح شعث ان الاحتلال يريد مفاوضات شكلية يحقق من ورائها مكاسب سياسية في مقدمتها تخفيف العزلة الدولية، مؤكدا ان الخيارات مفتوحة امام القيادة الفلسطينية للرد على السياسات الاسرائيلية .

وحذر من خطورة الاجراءات الاسرائيلية المتسارعة في مدينة القدس والمسجد الاقصى الذي يتعرض لعملية تهويد ممنهجة تهدف الى تقسيمه والسماح للمتطرفين اليهود بالصلاة فيه على غرار الحرم الابراهمي في الخليل .

في سياق اخر كرّم شعث، د.تي جايا سينجه سفير سيرلانكا في فلسطين ، وذلك في حفل الوداع الذي اقامته مفوضية العلاقات لدولية لحركة فتح للسفير بمناسبة انتهاء فترة عمله في فلسطين .

واثنى شعث على جهود السفير ودوره المميز الذي لعبه في تعزيز العلاقات الفلسطينية السيرلانكية في

المجالات المختلفة وتوطيد اواصر الصداقة والتواصل بين الجانبين، متمنيا له النجاح في مهامه المستقبلية .