الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تنظم لقاء مناصرة

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 15:46 )
الخليل- معا- نظمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال اليوم لقاء مناصرة شارك فيه أحد الأطفال المحررين مع أعضاء وفد من مؤسسة الرؤيا العالمية من كل من كندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مكتب الحركة العالمية في الخليل.

وتحدث الطفل المحرر فادي (15 عاماً) عن تجربته في الاعتقال، حيث ركّز على الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال المعتقلون من قبل الاحتلال الإسرائيلي، من حيث تعريضهم للضرب وتعصيب العينين وربط الأيدي، والتهديد والترهيب، إضافة إلى الحبس الانفرادي، الأمر الذي يؤثر على الطفل من الناحية الجسدية والنفسية، حيث تتفاقم المشكلات النفسية لدى الطفل المعتقل حتى بعد انتهاء الاعتقال في حال لم تجد العلاج اللازم.

من جهة أخرى، قدّم مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية عايد أبو قطيش عرضاً عن وضع الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأطفال المعتقلين والذين تنتهك قوات الاحتلال الإسرائيلي أبسط حقوقهم من سوء معاملة وتعذيب.

ومن الجدير ذكره أن هذا اللقاء يأتي في سياق جهود المناصرة التي تنظّمها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بالتعاون مع المؤسسات الدولية الرسمية والنقابية والأهلية وغيرها بهدف الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكها لحقوق الأطفال الفلسطينيين.