الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا تعرب عن املها باقامة الدولة الفلسطينية نهاية فترة المفاوضات

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 17:45 )
روسيا تعرب عن املها باقامة الدولة الفلسطينية نهاية فترة المفاوضات
القدس - معا - أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عن أمله بأن تقام الدولة الفلسطينية نهاية الفترة الزمنية التي حددت للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وهي تسعة أشهر.

وأكد وزير الخارجية لدى استقباله رئيس طاقم شؤون المفاوضات الفلسطيني د. صائب عريقات اليوم الخميس في مقر وزارة الخارجيه في موسكو ان على طرفي المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تجنب الخطوات أحادية الجانب التي قد تزعزع الثقة المتبادلة، وبالدرجة الاولى النشاط الاستيطاني الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية بشكل عام وفي القدس الشرقية بشكل خاص، والتي اعتبرها تأتي بنتائج سلبية بالنسبة لسير المفاوضات.

كما رحب لافروف بقرار إسرائيل إطلاق سراح الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين، كذلك بتحلي الجانب الفلسطيني بضبط النفس فيما يخص خطواته على الصعيد الدولي.

من جانبه أكد عريقات على ان فلسطين تقدر مواقف روسيا الاتحادية ودعمها في مختلف المجالات، وحرص القيادة الفلسطينية تنسيق المواقف مع روسيا الاتحادية.

وأشار كذلك الى اهمية وقف اسرائيل نشاطاتها الاستيطانية وإطلاق سراح المزيد من الاسرى بهدف تهيئة الاجواء لإنجاح المفاوضات الحالية، حيث اكد على أن الفلسطينيين بحاجة لدعم موسكو وبروكسل وواشنطن من أجل تحقيق تقدم في عملية التسوية السلمية.

كما اجرى د. عريقات بعد ذلك اجتماعا اخر مع مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية وممثل روسيا في اللجنة الرباعية الدولية سيرجي فيرشينن والذي اكد بدوره على دعم روسيا الاتحادية لمواقف دولة لفلسطين ورئيسها الرئيس محمود عباس.

حضر اللقاءين سفير فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى.