الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة في الحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 22:20 )
غزة - معا - كرم د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حفل نظمته دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير يوم الاربعاء أوائل طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) لكلا الفرعين العلمي والأدبي في قاعة مؤتمرات الدائرة بمدينة غزة، بحضور ابراهيم أبو النجا أمين سر اللجنة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة، ود. فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي، ووليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، ونهى البحيصي ونبراس بسيسو عضوي اللجنة القيادية العليا لحركة فتح وأولياء أمور الطلبة.

ونقل د. الأغا في كلمته تحيات وتهاني الرئيس أبو مازن وتمنياته القلبية الصادقة لكافة الطلبة المتفوقين دوام التقدم والنجاح.

وقال نحن فخورون بهذا التميز، مشيرا إلى أن شعبنا عودنا على التميز والإبداع في العلم والمعرفة رغم الظروف القاسية التي يعيشها بفعل الاحتلال.

وأضاف: إن نجاحكم هو يوم مميز لشعبكم ورسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني يحمل بين جوانحه طاقات هائلة من الصمود والتحدي والإرادة القوية والإصرار المستميت تؤهله نحو النجاح والابداع والتميز، كما هو يوم تاريخي لكم.

وقال د. الأغا أن الشعب الفلسطيني يتطلع إليكم اليوم بعد تفوقكم في الثانوية العامة وحصدتم اعلى الدرجات بأن تحققوا طفرة النجاح الأكبر في التعليم الجامعي وأن تبدعوا فيه للمساهمة الفاعلة في عجلة التنمية الوطنية الشاملة وبناء المجتمع والوطن الفلسطيني.

وأكد د. الأغا على حرص منظمة التحرير الفلسطينية بالتعليم باعتباره السلاح الأقوى بيد شعبنا الفلسطيني مشيراً إلى أن السياسة العامة التي انتهجتها منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية هي عدم حرمان أي طالب من حقه في التعليم الجامعي في مسعى لبناء مجتمع فلسطيني واع قادر على تحمل مسؤولياته ومواجهة التحديات.

وأوضح إلى أن المسيرة التعليمية تحظى بالاهتمام الكبير من قبل دولة فلسطين ومؤسساتها التعليمية والجامعية التي وفرت كافة الامكانيات لإتاحة فرصة التعليم لكافة أبناء شعبنا بما فيها التعليم الجامعي ، مشيراً إلى أن دائرة شؤون اللاجئين قدمت منح مالية لــ 800 طالب جامعي في قطاع غزة والضفة الغربية لها العالم.

وأضاف أن صندوق الطالب الفلسطيني في لبنان أنشئ بقرار من الرئيس لتأمين المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في مخيمات لبنان لمواصلة تعليمهم الجامعي حرصاً من الرئيس بعدم حرمان أي طالب فلسطيني من حقه في التعليم الجامعي مشيراً إلى ان هناك توجه نحو امتداد عمل هذا الصندوق ليشمل الطلبة الفلسطينيين في كافة مخيمات الشتات.

ولفت د. الأغا أن وزارة التعليم العالي حرصت على تغطية الرسوم الدراسية للطلبة المحتاجين من خلال برنامج القروض الجامعية التي تشرف عليه عبر الجامعات الفلسطينية ويستفيد منه ألاف الطلبة سواءً في جامعات الضفة أو غزة.

وشكر د. الأغا أولياء أمور الطلبة لرعايتهم المميزة التي كان لها الدور الأساسي في تحقيق هذا النجاح المبهر رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها .

من ناحيتها شكرت الطالبة ميس الدحدوح في كلمة ألقتها باسم أوائل الطلبة د. زكريا الأغا على هذه اللفتة الكريمة للاحتفاء بهم وتكريمهم عبر هذا الاحتفال ومن شاركهم فرحتهم، كما شكرت هيئة التدريس ومن كان له فضل عليهم في تحقيق هذا التميز.

واكدت على أنهم سيكونون على حسن ظن شعبهم وعائلاتهم وأنهم سيبذلون كل جهد مستطاع لتحقيق التفوق في دراستهم الجامعية.

وفي ختام الاحتفال قام د. الأغا بتوزيع مكافأة مالية وشهادة التقدير على الطلبة المتفوقين داعياً لهم المزيد من التفوق والتميز في حياتهم الجامعية.