الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم ورشة "اساليب تربوية حديثه في التعامل مع الطلبة"

نشر بتاريخ: 22/08/2013 ( آخر تحديث: 22/08/2013 الساعة: 22:53 )
أريحا - معا - نظمت جمعية القمر الخيرية بالتعاون مع جمعية الكتاب المقدس ومديرية التربية والتعليم - اريحا ورشة عمل للمعلمين في مدرسة زهرة المدائن، بحضور مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا محمد الحواش ورئيس جمعية القمر ابراهيم غروف.

وتأتي هذه الورشة ضمن انشطة مشروع الحد من التسرب المدرسي حيث كانت الورشة بعنوان "اساليب تربوية حديثه في التعامل مع الطلبة".

وحاضر في ورشة العمل الدكتور راتب ابو رحمه الذي بدوره تحدث عن مجموعة من المواضيع والأفكار والأساليب الحديثة في التعامل مع الطلبة لحثهم على الدراسة والتقليل من الاساليب التقليدية بهدف النهوض بالعملية التعليمية لدى المعلم.

وقال الدكتور ابو رحمه ان التعليم لا يقتصر على المعلم حيث اكد على الدور الكبير للأسر في التعامل مع الطلبة وحثهم على التعلم بطريقة حديثه بعيداً على التلقين.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش للتعرف على التجارب الخاصة للمعلمين وأساليبهم في التعامل مع الطلبة وما هي افضل الطرق المنفذة على ارض الواقع لرفع نسبة التحصيل العلمي في مدارس المحافظة.

وشكر رئيس جمعية القمر ابراهيم غروف اسرة التربية والتعليم في محافظة اريحا وإدارة مدرسة زهرة المدائن على الدعم المتواصل والتعاون الدائم في تنفيذ الانشطة التعليمية والتربوية التي تعمل على رفع مستوى الكادر التعليمي في المحافظة وذلك بعد توقيع اتفاقية لتنفيذ (12) ورشة عمل للمعلمين وأولياء الامور في محافظة اريحا من اثراء العملية التعليمية والحد من تسرب الاطفال من المدارس،

كما اكد على الدور الريادي الذي تقوم به جمعية الكتاب المقدس في مدينة اريحا.

وقالت منسقة مشروع الحد من التسرب المدرسي سحر حسين من جمعية الكتاب المقدس ان مشروع الحد من التسرب المدرسي يهدف الى الحد من التسرب المدرسي في صفوف الطلبة ورفع قدرات المعلمين في التعامل مع الطلبة. علماً ان ورشة العمل اقيمت في مدرسة زهرة المدائن شارك فيها 35 معلما.