الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجد الجزار يستقبل مدير عام الصحة الإسرائيلية لتشجيع تطعيم "البوليو"

نشر بتاريخ: 23/08/2013 ( آخر تحديث: 23/08/2013 الساعة: 12:16 )
عكا- معا - يستقبل ظهر اليوم الجمعة إمام مسجد الجزار في عكا، الشيخ سمير عاصي، مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، البروفيسور روني غامزو، حيث سيقوم بالقاء محاضرة أمام المصلين عند الساعة الثانية عشرة، لتشجيعهم على مرافقة أطفالهم إلى عيادات الأم والطفل لتلقي التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ("البوليو"). وسيرافق مدير عام الوزارة الاسرائيلية في زيارته إلى المسجد وفي جولته للمدينة مدير مستشفى "نهاريا"، الدكتور مسعد برهوم.

وطالبت وزارة الصحة الإسرائيلية من جميع أئمة المساجد دعوة المصلين لتطعيم أولادهم ضد المرض، مستغلين بذلك صلاة الجمعة.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان وصل معا نسخة عنه، أنّ بنية البروفيسور غامزو تقديم محاضرة حول خطورة المرض والحاجة إلى تلقي التطعيم ضده في مسجد الجزار، واستعمال الميكروفون في المسجد لهذا الغرض.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية العثور على بقايا فيروس "البوليو" في المياه العادمة لمدينة باقة الغربية في المثلث الشمالي، وهو أقصى مكان في شمال إسرائيل يتم فيه الكشف عن الفيروس.

ومنذ بداية حملة التطعيم القطرية التي بدأت يوم الأحد من هذا الأسبوع، تم تطعيم حوالي 300 ألف طفل دون سن التاسعة. وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عيادات "الأم والطفل" ستبقى مفتوحة اليوم أيضا حتى الساعة الواحدة من بعد الظهر لتلقي التطعيم. وستستمر حملة التطعيم المسماة "نقطتان وبس" في الأسابيع القادمة، حيث قررت وزارة الصحة أن يبقى الأطفال الذين يعانون من "كبت مناعة" في بيوتهم حتى يناير-كانون الثاني من العام 2014، لكي لا يتم إصابتهم بمرض شلل الأطفال.