الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع محضر اجتماعات اللجنة الزراعية العليا الفلسطينية الاردنية المشترك

نشر بتاريخ: 23/08/2013 ( آخر تحديث: 23/08/2013 الساعة: 13:26 )
رام الله - معا - وقع وزير الزراعة المهندس وليد عساف ونظيره الاردني الدكتور عاكف الزعبي اليوم الجمعة على محضـر اجتمـاع اللجنة الزراعية العليا الفلسطينية-الاردنية المشتركة، واكدا تفعيل العمل بمذكرات التفاهم ومحاضر إجتماعات اللجان الفنية واعتمادها كخطط عمل مستقبلية.

واكد المهندس وليد عساف على دعم التعاون المشترك بين فلسطين و الاردن في المجال الزراعي وتبادل الخبرات والمنتوجات الزراعية بين البلدين الشقيقين، وعلى ضرورة التعاون والتنسيق بين البلدين في سبيل تجاوز المعوّقات التي تواجه إنسياب السلع بينهما، متطلعاً إلى التكامل في مختلف المجالات الزراعية.

وكذلك دعوة الوزير الزعبي لحضور لحضور مهرجان الجوافة المزمع عقدة في مدينة قلقلية الشهر المقبل والاطلاع على واقع القطاع الزراعي الفلسطيني وحجم المعاناة جراء الممارسات الاسرائيلية.

وجاء في محضر الاجتماعات، دعم الجانب الفلسطيني للانضمام لمنظمة التجارة العالمية وتبادل المعلومات في مجال التسويق والانتاج الزراعي حيث ابدى الجانبان ارتياحهما الى النتائج التي تم التوصل اليها.

من جانبه، أكد الزعبي ان وزارة الزراعة الاردنية ستواصل تقديم الدعم للقطاع الزراعي الفلسطيني وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري الزراعي وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين.